لندن تفتح تحقيقا حول إعادة استخدام المقابر للدفن بعد العثور على جمجمة وعظام

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 12:58 م
لندن تفتح تحقيقا حول إعادة استخدام المقابر للدفن بعد العثور على جمجمة وعظام جزء من العظام المكتشفة فى مقبرة شمال لندن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الجارديان"، إن الشرطة البريطانية فتحت تحقيقا بعد العثور على جمجمة وعظام وبقايا بشرية بالقرب من مقبرة، موضحة أن العظام تشمل هيكلا جزئيا وتم العثور عليها فى مقبرة توتنهام بارك الخاصة فى شمال لندن من قبل مجموعة من الناشطين الذين يخشون أنه يتم حفر المقابر وإعادة استخدامها دون موافقة، بسبب النقص فى المساحات المخصصة للدفن على مستوى البلاد.
 
وأضافت الصحيفة البريطانية، أنه تم العثور على مزيد من العظام من قبل أعضاء "مجموعة عمل مقبرة توتنهام بارك" الذين لديهم أقارب مدفونين هناك. 
 
وأكدت الشرطة وأحد المتخصصين فى الطب الشرعى للجارديان أن بعض العظام التى تم اكتشافها فى الأشهر الأخيرة هى رفات بشرية. كما تجرى اختبارات على بقايا أخرى وجدت فى المكان نفسه، وفقا لشرطة سكوتلاند يارد.
 
وكشفت الصحيفة أن المقبرة مملوكة لشركة مقرها إسيكس تدير مقبرتين خاصتين فى لندن وتصل تكلفة الدفن فيها إلى 4100 جنيه إسترلينى لكل قطعة أرض. وأوضحت أن توتنهام بارك تعد واحدة من أكبر مقابر القبارصة الأتراك فى المملكة المتحدة، ويتم تأجير جزء منها كمقبرة إسلامية.
 
ورغم أنه يتم حرق 4 أشخاص من بين كل 5 أشخاص فى بريطانيا، تضيف "الجارديان"، إلا أن الطلب على المدافن لا يزال مرتفعا بين المجتمعات التركية والإسلامية التى تتطلب ذلك لأسباب دينية وتقليدية.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة