غسان سلامة يؤكد معارضته لهيمنة أى ميليشيا مسلحة على العاصمة طرابلس

الأحد، 14 أكتوبر 2018 10:31 ص
غسان سلامة يؤكد معارضته لهيمنة أى ميليشيا مسلحة على العاصمة طرابلس المبعوث الأممى إلى ليبيا غسان سلامة
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المبعوث الأممى إلى ليبيا غسان سلامة، أن مشكلة شرعية المؤسسات لا تزال قائمة فى ليبيا وما زال الخلاف مستمرا، وهذا أمر لا يحل إلا من خلال انتخابات عامة.

وأبدى سلامة فى حوار لصحيفة الشرق الأوسط، معارضته لهيمنة أى ميليشيا على طرابلس، سواء من داخلها أو من خارجها، وذلك بعد أسابيع قليلة من وقف لإطلاق النار برعاية البعثة، بين ميليشيات عدة كانت تتنافس بالأسلحة الثقيلة للسيطرة على العاصمة.

وأوضح أن بعض ميليشيات طرابلس تقوم بعملية ابتزاز للمؤسسات والحكومة والمصارف الليبية، عبر خطف عدد من الشخصيات، كمديرى المصارف، واعتقال تعسفى ضد عدد من الناس، ودخول عدد من الميليشيات المسلحة إلى صلب الوزارات الليبية.

وشدد غسان سلامة على أن البعثة الأممية تعمل على إجراء الانتخابات "فى أمد قريب"، قائلا إن عوامل محلية ليبية تسببت فى تأخير الانتخابات، وليس الخلاف الإيطالى - الفرنسى، حول هذا الموضوع، مشيرا إلى أن الليبيين لا الفرنسيين، هم من حددوا موعد إجراء الانتخابات فى العاشر من ديسمبر المقبل، حين التقوا الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون فى باريس، بمايو الماضي.


وأعرب سلامة عن أمله فى أن تتمكن خطة أمنية واقتصادية من تهيئة الأوضاع فى البلاد لنوع من الاستقرار يفضى إلى حل سياسى دائم، مؤكدا أن الخطة الأمنية ترتكز على تحصين وقف إطلاق النار، ورفض الحل بالقوة، لافتا إلى تغيير لجنة الترتيبات الأمنية فى العاصمة، ووضع لجنة قوية تمثل مختلف الأجهزة الأمنية بحضور ممثل للبعثة الأممية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة