هشام العسكرى: الإسكندريه أحد 5 مدن فى العالم تتضرر من ارتفاع درجة الحرارة

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 12:47 م
هشام العسكرى: الإسكندريه أحد 5 مدن فى العالم تتضرر من ارتفاع درجة الحرارة الدكتور هشام العسكري، أستاذ الاستشعار عن بعد وعلوم نظام الأرض
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هشام العسكرى، أستاذ الاستشعار عن بعد وعلوم نظام الأرض بالولايات المتحدة الأمريكية، إنه يجب أن نكون على دراية بما يدور حولنا فى النظام البيئى لاتخاذ خطوات فعاله نحو التغيرات المناخية.
 
وأضاف العسكرى فى كلمته خلال جلسة التغيرات المناخية، على هامش فعاليات أسبوع القاهره للمياه، التي تقعد اليوم الإثنين، أن التقرير الأخير للهيئة الدولية للتغيرات المناخية أوضح أن هناك حوالى 1.5% ارتفاع فى درجة الحرارة، لافتا إلى أنه إذا استمر ذلك الارتفاع سيؤدى إلى أضرار لا يمكن لأحد تصورها.
 
وأشار إلى أن الإسكندرية أحد 5 مدن فة العالم ستتضرر من ارتفاع درجة الحرارة، مضيفا أنه من المتوقع أن تزيد درجة حرارة الأرض إلى 3 درجات لافتا أن هناك ملايين من الأشخاص سيلقون حتفهم، وسيكون الوضع كارثيا بسبب ذوبان الجليد بجانب الفيضانات والأعاصير الترابية التى ستتزايد كما لم نشهدها من قبل.
 
وأكد، أن الحضارة على المحك ويجب إدارك الحاجة إلى اتخاذ القرارات نحو الاحتباس الحرارى، وارتفاع درجات الحرارة، موضحا أن الكثير من الشعب المرجانية ستختفى فى كثير من البحار بجانب التبادل بين الفيضان والجفاف، وانخفاض المخزون العالمى للغذاء.
 
وتابع:" سنشهد مزيد من التصحر بسبب التغيرات المناخية والسدود التى تم بناؤها على المجارى المائية والأنهار، مثلما حدث في نهر الفرات"
 
وقال هشام العسكرى إن العالم يحتاج الى المزيد من الطاقه، مشيرا إلى أن الصحراء الغربية في مصر بها اكبر الواح شمسية، التي تمثل أكبر حقل شمسي في العالم، بجانب دراسات الربط بين قطاع الطاقة والفضاء، وأن مشروع المليون ونصف فدان يعد نقلة نوعية في مصر .
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة