ولاية شمال دارفور تقر مشروعا لتخطيط معسكرات النازحين ودمجهم فى المجتمع

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 03:18 م
ولاية شمال دارفور تقر مشروعا لتخطيط معسكرات النازحين ودمجهم فى المجتمع دارفور
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقر مجلس حكومة ولاية شمال دارفور بالسودان، في اجتماعه اليوم الاثنين برئاسة الوالى الشريف محمد عباد سموح ، مشروع تخطيط معسكرات النازحين وإدماجهم في المجتمع المحلى.

وأوضح الناطق الرسمى باسم حكومة الولاية وزير الثقافة والإعلام الهادى برمة ، في تصريح صحفى ، أن الخطة تتضمن قيام لجنة فنية مختصة من وزارة التخطيط العمراني بإجراء مسوحات ميدانية ورسم الخرائط لامتدادات سكنية جديدة مزودة بالخدمات الأساسية لاستيعاب جميع النازحين بالمعسكرات الذين يرغبون في الاندماج في مجتمعاتهم الحالية بعد انتفاء الأسباب التي أدت إلى قيام تلك المعسكرات ، كاشفا أنه سيتم من خلال الخطة منح كل أسرة راغبة فى التوطين قطعة أرض كملك حر وبإجراءات مكتملة.

وقال برمة : "إن حكومة الولاية كانت قد عقدت سلسلة من الاجتماعات مع قيادات النازحين بالمعسكرات خلال الفترات الماضية، تم خلالها التشاور والتحاور والاتفاق على تخطيط وتنظيم المعسكرات لتكون امتدادات سكنية جديدة تحفظ للنازحين حقوقهم كمواطنين يتمتعون بكامل الحقوق والواجبات".

وأكد الناطق الرسمي باسم حكومة الولاية وزير الثقافة والإعلام أن الخطوة من شأنها وضع حد نهائي لحالات المتاجرة والمزايدة السياسية بقضية النزوح والنازحين التي كانت تقوم بها بعض الجهات.

يذكر أن مشروع توطين النازحين يستهدف في مرحلته الأولى 45 ألف أسرة بمعسكرات أبوشوك والسلام وزمزم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة