الصين تؤكد استعدادها لتنسيق الجهود لمعالجة تحديات الأوضاع بالمحيط الهندى

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 07:50 ص
الصين تؤكد استعدادها لتنسيق الجهود لمعالجة تحديات الأوضاع بالمحيط الهندى الرئيس الصينى شئ جين بينج
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت البحرية الصينية استعداد الصين لتنسيق جهودها مع الدول الأخرى لمعالجة التحديات أو التهديدات المحيطة بالمحيط الهندى، من أجل الحفاظ على السلام والاستقرار بالمنطقة.

جاء ذلك فى تصريح للأدميرال "هان شياو هو" قائد الكلية البحرية التابعة لجيش التحرير الشعبى الصيني، خلال مؤتمر بحرى دولى تحت شعار (حوار الرخاء 2018) فى سريلانكا ونقلته وسائل إعلام صينية اليوم.

وقال شياو "إن منطقة المحيط الهندى تواجه تهديدات غير تقليدية مثل القرصنة والإرهاب والجريمة العابرة للحدود والكوارث الطبيعية الكبيرة، وأخرى بيئية، وهذا يعنى ضرورة أن تعمل الدول معا لإيجاد حلول مشتركة".

وأضاف أنه على أساس احترام المصالح الجوهرية والاهتمامات الأساسية لدول المحيط الهندي، فإن الصين تعرب عن استعدادها للعمل مع الدول الإقليمية وغير الإقليمية لمناقشة قضايا الأمن البحرى بشكل شامل، وتحمل مسؤوليات حفظ الاستقرار معا، وكافة الالتزامات الأخرى.

وشدد شياو على أن الصين تدعم مبادرة المجتمع الدولى لتعزيز السلام والاستقرار فى المحيط الهندى من خلال دفع مشاركة المعلومات البحرية وتحسين ترابط منشآت الأمن البحرى وتطوير التنسيق للعمليات المعنية، حتى يتم التعامل بفاعلية مع التهديدات والتحديات الأمنية البحرية.

وأكد المسؤول العسكرى الصينى أن بلاده ترغب فى العمل مع المجتمع الدولى لبناء وتعزيز نظام بحرى حر ومنفتح وشامل وتعاوني، عبر محادثات منفتحة ومخلصة وعميقة، لترسيخ لوائح بحرية متكافئة وعقلانية وشاملة قائمة على أساس معاهدة الأمم المتحدة بشأن قانون البحار.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة