أدوية دونت مكس.. المهدئات مع أدوية الحساسية هتخليك مش مركز

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 07:00 م
أدوية دونت مكس.. المهدئات مع أدوية الحساسية هتخليك مش مركز أدوية-صورةأرشيفية
كتبت منال صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير من الأشخاص وخاصة كبار السن  تحتوي روشتات علاجهم على أكثر من دواء، بل إنهم قد يكون لديهم أكثر من روشتة علاجية نتيجة إصابتهم بأكثر من مرض .

وفى هذا السياق، سوف نقدم لكم اليوم قائمة بأهم الأدوية التى يجب عدم تناولها معاً لتجنب حدوث مشاكل خطيرة للجسم، وفقاً لموقع “pharmacy Times” وتشمل:

الأم خلال فترة الرضاعة
 

كثير من الأمهات تتناول أدوية مدرات للحليب  لزيادة انتاجه لكن إذا ما تم تناولها مع أدوية البرد التى تحتوى على مادة "سودوافيدرين" فإنها تعرض نفسها لانقباض شديد في الأوعية الدموية مع زياده سرعة في ضربات القلب وقد تصل إلى الوفاة .

تناول المهدئات مع مضادات الحساسية
 

تناول هذه الأدوية معا تعمل على التقليل من قدرتك على التركيز وتجعل قيادتك للسيارة أو تشغيلك للأجهزة خطراً عليك وعلى الآخرين.

 

الفياجرا مع دواء شهير لأمراض القلب
 

تناول الفياجرا يضاعف خطر الإصابة بانخفاض ضغط الدم عند تعاطيها مع مادة ايزوسوربايد مونونيترات  “isosorbide mononitrate” المستخدم فى علاج امراض القلب والذبحة، وقد تؤدى المضاعفات إلى الوفاة.

وقد سجلت الولايات المتحده 123 حالة وفاة منذ عام 1998 قبل ان يصدر قرار بمنع تناولهما معاً.

الأدوية النفسية مع مضادات الفطريات
 

الأدويه المحسنة للحالة النفسية المحتويه علي مادة بيموزايد Pimozide""  تتداخل مع مضادات الفطريات المحتوية علي كيتوكونازولketoconazole" " وتسبب حدوث مضاعفات شديده قد تؤدي الى الوفاه.

نصائح هامة:
 

في كل مرة تستخدم فيها دواء بروشتة أو بدون وصفة طبية اقرأ النشرة الداخلية بعناية، خذ الوقت الكافي لتتعرف على التداخلات الدوائية، واسأل الطبيب المعالج أو الصيدلي ، حيث من الممكن أن تكون نقطة الحسم لصحتك.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة