متحدث الخارجية يرصد نشاط سامح شكرى فى اليابان.. صور

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 01:21 م
متحدث الخارجية يرصد نشاط سامح شكرى فى اليابان.. صور سامح شكرى خلال اللقاء
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشاط مكثف يقوم به وزير الخارجية سامح شكرى فى العاصمة اليابانية طوكيو، وأعلن المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد حافظ أن الوزير سامح شكرى التقى خلال زيارته للعاصمة اليابانية طوكيو بأعضاء مجلس الأعمال الياباني المصري.

سامح شكرى
سامح شكرى

 

والتقى وزير الخارجية مع "ساتوشى أوزاوا" رئيس مجلس الأعمال اليابانى المصرى وأعضاء المجلس فى غداء عمل اليوم الجمعة، وذلك فى إطار زيارته الحالية إلى العاصمة اليابانية طوكيو‪.

 

وزير الخارجية سامح شكرى
وزير الخارجية سامح شكرى

 

كما التقى الوزير "شكرى" بأعضاء رابطة الصداقة البرلمانية اليابانية المصرية برئاسة "تارو آسو" نائب رئيس الوزراء ووزير المالية، وبحضور وزير الدولة للبيئة الياباني، وذلك خلال زيارته الحالية إلى العاصمة اليابانية طوكيو.

 

وزير مالية اليابان فى محادثاته مع شكرى
وزير مالية اليابان فى محادثاته مع شكرى

 

وأعرب شكري  خلال اللقاء عن سعادته للتطور الذي شهدته العلاقات البرلمانية بين البلدين خلال السنوات الماضية، وتطلع مصر لتطوير تلك العلاقات لآفاق أرحب، مشيرا إلى الكلمة التاريخية للسيد رئيس الجمهورية في البرلمان الياباني "الدايت" في عام 2016، فضلا عن زيارة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب المصري إلى اليابان في عام 2017.

ومن جانبه، أشاد نائب رئيس وزراء اليابان بتحسن الأوضاع الاقتصادية في مصر، مشيرا إلى تقدير المؤسسات الدولية وعلى رأسها صندوق النقد الدولي للتحسن الملحوظ في مؤشرات الاقتصاد المصري.

وفيما يتعلق بالقضايا الإقليمية، تناول الوزير شكري جهود مصر لدعم الأمن والاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مشيداً بجهود اليابان في هذا الصدد، ومعربا عن تطلع مصر للتنسيق مع اليابان لتنفيذ نتائج اجتماعات التيكاد، وذلك في إطار الرئاسة المشتركة المصرية اليابانية للتيكاد، بالإضافة إلى قرب تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي مطلع العام المقبل.

 

وكان شكرى قد ىسلم رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى رئيس الوزراء اليابانى "شينزو آبي" أكدت أهمية تطوير العلاقات الثنائية والترحيب بتدشين آلية الحوار الإستراتيجى بين البلدين .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة