5 أنواع مكسرات صحية أضفها لنظامك الغذائى

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 11:00 م
5 أنواع مكسرات صحية أضفها لنظامك الغذائى الجوز
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المكسرات من أكثر الأطعمة الصحية التى يجب أن نتناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات لتشعرنا بالشبع علاوة على فوائدها الصحية للمخ ولصحة القلب وغيرها، فى هذا التقرير نتعرف على أفضل أنواع المكسرات الصحية لصحة افضل، كما ذكر موقع woman health magazine.
 
والمكسرات غنية بالبروتينات والألياف والدهون الصحية والمغنيسيوم للحفاظ على شعورك بالشبع  وبناء عظام وعضلات أقوى:
 
1- الكاجو
يحتوي على حديد أكثر من أي نوع آخر من المكسرات، لذا يجب أن تضيفه لنظامك الغذائى، كما أن سعراته الحرارية منخفضة وغنى بالدهون الصحية.
 
2- الفول السودانى
 الفول السوداني جزءًا من عائلة البقوليات، ومصدر جيد للبروتين والعديد من الفيتامينات والمعادن المختلفة ، مثل المغنيسيوم والفوسفور". 
ويمكنك جني هذه الفوائد عن طريق زبدة الفول السودانى ولكنها عالية في السعرات الحرارية ، لذلك من الأفضل تناول حفنة من الفول السودانى كوجبة خفيفة.
 
3- الفستق
وجبة خفيفة ممتازة بسبب محتواها العالى من المواد الغذائية ومضادات الأكسدة ، كما أنها من المكسرات التي تحتوي على أعلى تركيز لمادتى اللوتين  والزيكنثين، وكلاهما يعزز صحة العين.
 
4- الجوز 
يعتبر الجوز  مصدراً نباتياً غنيا لأحماض أوميجا 3 الدهنية ، ويساعد على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب، الا إنها مرتفعة نوعًا ما في السعرات الحرارية والدهون مقارنة بالمكسرات الأخرى، ولكنها الدهون الصحية التي يحتاجها جسمك.
 
5- جوز البيكان أو الجوز الأمريكى  ويشبه عين الجمل
 
من أشهر المصادر الغذائية لفيتامين E . كما أنه مصدر كبير للثيامين ، وهو فيتامين ب الذي يلعب دورا رئيسيا في الحصول على الطاقة، يمكنك استخدامها في الزبادي ودقيق الشوفان والحساء و الخضراوات.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة