6 مشاهد تكشف أوجه الاختلاف بين دوري "الستات" ودوري "الرجالة" فى مصر .."المشط" سلاح اللاعبات ..السيلفى شعار كل هدف ..الضربة الركنية "على المزاج" .."التاتو" لزوم الانوثة ..الملابس الموحدة مرفوضة خوفاً من الشورت

الأحد، 04 نوفمبر 2018 06:00 ص
6 مشاهد تكشف أوجه الاختلاف بين دوري "الستات" ودوري "الرجالة" فى مصر .."المشط" سلاح اللاعبات ..السيلفى شعار كل هدف ..الضربة الركنية "على المزاج" .."التاتو" لزوم الانوثة ..الملابس الموحدة مرفوضة خوفاً من الشورت دوري السيدات
كتب محمد غنيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
اليوم السابع بلس

 

شهدت ملاعب الكرة النسائية أمس انطلاقة الدوري الممتاز للكرة النسائية والتي يتنافس فيه 12 فريقا هم المصري القاهري وصيد المحلة والاعلامين والطيران ووادي دجلة والمعادي وميت الخولي والمؤسسة العمالية وصيد المحلة والاميرية وميت عقبة والترام وكفر سعيد ويتصدره فريق الاعلامين برصيد ثلاث نقاط وبفارق الاهداف عن فريق الطيران .

والمتابع الجيد لدوري الكرة النسائية يدرك ان هناك عدد من الاختلافات بين دوري كرة القدم النسائية ودوري الرجال نبرزها في التقرير التالي :-

 عدم وجود زي موحد في دوري الكرة النسائية

المتابع لدوري الكرة النسائية جيدا سيجد ان لاعبات الكرة النسائية ليقومن بإرتداء ملابس موحدة بسبب رغبة عدد كبير من اللاعبات في عدم ارتداء "شورت" اثناء المباريات مما يترتب عليه وجود لاعبات يقومن بإرتداء البنطال ولاعبات يرتدون الشورت وهو الامر الذى يتسبب في مشكلات كبيرة للحكام اثناء المباريات .

 انتشار " التاتو " علي اجسام اللاعبات بدوري الكرة النسائية

في دوري الرجال نادرا ماتري رسومات علي اجسام اللاعبين في الوقت الذي ينتشر فيه التاتو ورسومات الورود علي اجسام لاعبات الكرة النسائية وذلك مع وجود الوان متفق عليها للأحذية الرياضية في دوري الكرة النسائية والتي غالبا ماتخرج عن اللون الاحمر ومشتقاته .

 انتشار "السيلفي" بعد كل هدف من اهداف الدوري

وداخل ملاعب الكرة النسائية ستجد انتشار ملحوظ لعصيان السيلفي مع اللاعبات المتواجدات علي دكة الاحتياطي وذلك من اجل التقاط صور " سيلفي" عقب كل هدف من اهداف المباراة.

 الضربة الركنية من اي مكان علي خط المرمي

في دوري الكرة السائية يعاني الحكام من صعوبة تحديد مكان للعب الضربة الركنية في المباريت بسبب عدم قيام مسئولي الملاعب بتحديد علامات لقوس التقاء خط المرمي بخط التماس وهو مايجعل اللاعبات يقومون بلعب الضربات الركنية من اي مكان علي خط المرمي.

 "المشط" أداة أساسية من أدوات اللاعبات قبل النزول لارض الملعب

في مباريات الكرة النسائية يعتبر المشط من الأدوات الأساسية التي تستخدمها اللاعبات قبل النزول لأرض الملعب وذلك من أجل الحصول علي مظهر لائق قبل النزول لأرض الملعب .

 محاضرة بين الشوطين داخل أرض الملعب

وفي ملاعب الكرة النسائية دائما ماتكون محاضرة مابين شوطي المباراة داخل أرض الملعب بسبب عدم توافر غرف الملابس الجاهزة والمغلقة التي تسمح للمدير الفني بإلقاء المحاضرة الفنية للاعبات بين شوطي المباراة .

1
 

 

2
2

 

3
 

 

4
 

 

5
 

 

6
 

 

7
 

 

8
 

 

9
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة