كيف تلعب الأسنان دورا فى هضم الطعام

الخميس، 13 ديسمبر 2018 09:00 ص
كيف تلعب الأسنان دورا فى هضم الطعام كيف تساعد الاسنان على هضم الطعام
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأكل الصحي هو المفتاح ليس فقط للحصول على جسم  أو وزن مثالى، ولكنه يساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

وتلعب الأسنان دورا حيويا فى عملية الهضم لأن الخطوة الأولى لهضم الطعام تأتى من الفم بعد تكسير الطعام ومضغه جيدا، وفقا للموقع الطبى " onlymyhealth" .

وتلى تلك الخطوة تحرك الطعام إلى الجهاز الهضمى الذى يقوم ببدء عملية هضم الطعام الممضوغ جيدا ، ثم يتم تحرير المواد المغذية من  الطعام لحصول الجسم عليه، ثم التخلص من الباقى عبر المخرجات.

 

الأسنان ودورها فى في هضم الطعام

يتكون الفم من مجموعات مختلفة من الأسنان وكل مجموعة تلعب وظيفة معينة، أهم وظيفة حيوية للأسنان هضم الطعام، فعندما تمضغ الطعام بشكل صحيح ، فإن المخ يرسل إشارة إلى اللعاب للمساعدة في تكسير بعض الكربوهيدرات.

و تساعد الضروس الخلفية العلوية والسفلية على مضغ الطعام وتكسيره جيدا، الأنياب أو الأسنان الأمامية ذات الحواف الحادة تمكن الشخص من قطع الطعام لأن  لها جذور طويلة ومصممة لتمزيق الطعام،  والضروس الأمامية تساعد في المضغ أيضا، وتلعب الضروس الأمامية دورا هاما في عملية المضغ عن طريق تكسير الطعام.

إذا كان لديك خبرة في علاج آلام الأسنان في كثير من الأحيان ، ستعرف مدى صعوبة تناول الطعام إذا كنت تعاني من الألم. إذا كان هناك اختلال في المحاذاة والعدوى والمفقودين ، يمكن أن تتداخل مع المضغ والهضم.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة