بيمشى وبيحس إنه بيقع ..4 سلوكيات غريبة يقوم بها الإنسان أثناء النوم

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 11:00 م
بيمشى وبيحس إنه بيقع ..4 سلوكيات غريبة يقوم بها الإنسان أثناء النوم النوم-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تصدر من الإنسان أثناء النوم سلوكيات غير واعى بها، والتى تسبب القلق والتوتر والأرق أيضاَ، لمن يشاركونه فى الغرفة، ولهذا نتعرف فى السطور القادمة، على أغرب السلوكيات أثناء النوم، وفقاً لما ذكره موقع " medicalnewstoday ":

التحدث أثناء النوم

التحدث أثناء النوم، هو ظاهرة فسيولوجية شائعة، بين الأطفال والمراهقين، وهى عبارة عن كلمات قصيرة أحياناً لا تكون واضحة لمن يسمعها، وتبدو عدوانية أو غاضبة.

وأرجع البعض أن التحدث أثناء النوم يعود إلى استجابة لرؤية حلم سىء أثناء النوم، أو التعرض للإجهاد والقلق خلال اليوم، أوقلة النوم ، أو المعاناة من اضطراب النوم.

التحدث اثناء النوم
 

المشي أثناء النوم

يعتبر المشي أثناء النوم، نوعا من أنواع اضطرابات النوم، ويحدث بسبب قلة النوم أو عوامل وراثية وتناول بعض المخدرات والكحوليات، وتتميز هذه الحالة بأن الإنسان لايستيقظ منها بسهولة، وتبدأ بتحسس الوسائد والتجول ببطء، وعادة ما تكون عين النائم مفتوحة، وعادة ما يسير نحو الصوت أو الضوء أو غرفة معينة، ويمكن أن يقوم النائم بتغيير ملابسه أو فتح الأبواب أو حتى استخدام الحمام.

المشى اثناء النوم
 

الشعور بهزات عنيفة أثناء النوم

عادة ما يشعر الإنسان مع بداية النوم بالسقوط من ارتفاع كبير، أو الارتعاش، بنسبة تتراوح ما بين 60-70 %،  بين البالغين؛ ولا تعتبر هذه الحالة نوع  من اضطرابات النوم.

وتحدث تقلصات العضلات لمدة أقل من ثانية واحدة ، عندما يكون الإنسان على وشك الانتقال إلى النوم، أو أثناء مرحلة النوم الخفيف، وقد يخيل للنائم سماع صوت انفجار أو رؤية وميض ضوء، وهذه الحالة تعرف باسم "متلازمة الرأس المتفجرة".

نوم22
 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة