"عكاشة" يكشف مستقبل الاتحاد الأوروبى.. ويحلل نتائج تحركات الرئيس الخارجية.. الليلة

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 09:00 ص
"عكاشة" يكشف مستقبل الاتحاد الأوروبى.. ويحلل نتائج تحركات الرئيس الخارجية.. الليلة توفيق عكاشة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستكمل برنامج مصر اليوم على قناة الحياة الليلة الثامنة مساء اليوم الجمعة، الحديث فى أبرز القضايا والملفات على الساحتين المحلية والدولية.

 

ويسلط عكاشة الضوء على تحركات القيادة السياسية الحثيثة ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى لا يترك مناسبة وحدثًا عالميًا يضيف لمصر ومكانتها إلا ويشارك فيه ويبرز الموقف المصرى والدور الفاعل على الساحتين الإقليمية والعالمية، حيث يسلط البرنامج الضوء على حصاد الزيارة المهمة للرئيس السيسى إلى فيينا، والتى تم خلالها توقيع الكثير من البروتوكولات واتفاقيات التعاون الاقتصادى والسياسى والتقى خلالها الرئيس بكافة المسئولين التنفيذيين بالنمسا وبرجال الأعمال وممثلى الشركات الكبرى هناك.

 

ويناقش البرنامج أيضاً أهمية التواجد والدور القيادى لمصر داخل القارة الإفريقية بشقيه السياسى والاقتصادى، ويسلط البرنامج الضوء على القمة الإفريقية الأوروبية فى فيينا والمحاور والاستراتيجيات المصرية التى أعلن عنها الرئيس السيسى فى كلمته.

 

كما يرصد البرنامج كم الإنجازات التى حققتها الدولة المصرية فى مجال البتروكيماويات، والتى تساعد فى تحقيق طفرة اقتصادية كبرى لمصر خلال السنوات المقبلة، ويبرز البرنامج التحول المصرى والإضافة فى هذا القطاع الحيوى وتحقيق مصر التفوق إقليميًا ودوليًا فى ظل الاكتشافات المصرية لحقول البترول والغاز.

 

ويتناول عكاشة أيضًا أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى بناء الاقتصاد المصرى مسلطًا الضوء على أحد النماذج الناجحة، والتى تم تمويل مشروعها من خلال جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهى تجربة لزوجين من الأطباء جمعتهما شراكة الحياة والعمل ومولا مشروعهما المتمثل فى مصنع للشاش الطبى من خلال الجهاز.

 

كما يتناول البرنامج تداعيات ما يحدث فى أوروبا وتحديدًا فى فرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا ومستقبل الاتحاد الأوروبى الذى يواجه شبح التفكك على غرار الاتحاد السوفيتى المنحل.

 

كما يناقش البرنامج مستجدات التوترات العالمية، مستعرضًا سيناريوهات الحرب العالمية الثالثة وإمكانية تحققها وأين ومتى ذلك.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة