حالة الطقس اليوم الثلاثاء 25/12/2018 فى مصر والدول العربية

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الثلاثاء  25/12/2018 فى مصر والدول العربية أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية اليوم الثلاثاء ، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود  طقس معتدل على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة مائل للدفء على باقي الأنحاء نهارا شديد البرودة ليلا.
 

 حالة الطقس اليوم فى مصر

 
 كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية في الشبورة المائية على شمال البلاد حتى شمال وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح اغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على السواحل الغربية كما تنشط على غرب البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك. 
 
 
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط يكون معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية جنوبية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر يكون معتدل وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية. 
 
 
 

الطقس فى الأردن 

 
نهاراً
 
يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، و تُصبح أعلى من مُعدلاتها المُعتادة بقليل.
 
و يكون الطقس بارداً نسبياً  ولكنه مُشمس بوجهٍ عام في أغلب المناطق، بينما يكون مُعتدلاً و مُشمساً في مناطق الأغوار و البحر الميت و خليج العقبة.
 
 وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة. 
 

 في خليج العقبة: 

 
 - الرياح: شمالية، خفيفة السرعة. - حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-20 سم). - درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية 
 
ليلاً
 
يعود الطقس ليُصبح بارداً بوجهٍ عام في مُختلف المناطق.
 
وتكون الرياح مُتغيرة الاتجاه خفيفة السرعة تتحول تدريجياً مع ساعات ما بعد منتصف الليل إلى جنوبية غربية مُعتدلة السرعة.
 
 

الطقس فى فلسطين 

 
يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صافٍ، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة. 
 
 
 
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة