رئيس جامعة القاهرة يهدى درع الجامعة لأحمد أبو الغيط

الخميس، 27 ديسمبر 2018 01:10 م
رئيس جامعة القاهرة يهدى درع الجامعة لأحمد أبو الغيط أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
كتب سيد الخلفاوى _ تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، ووزير الخارجية الأسبق، إنه يستيقظ 4 فجرا يوميا ويبدأ عمله بقراءة كل الصحف المحلية والعالمية، مشيرا إلى أن ذلك أصبح ممكن بسهولة من خلال التليفون الذكى، وأن هذه الدوريات كانت تصل لى فى 3 أشهر قبل ظهور التكنولوجيا.
 
وأضاف أبو الغيط، ردا على سؤال لطالبة عن ضرورة إتاحة الكتب والوثائق الدبلوماسية، خلال ندوته بجامعة القاهرة، أن هذا الجيل محظوظ جدا، لأنه لديه التكنولوجيا، وهى فرصة كبيرة للتعلم، والمعرفة ومعرفة كل العلوم والأحداث فى وقت قصير.
 
وتابع ردا على سؤال آخر حول دور المنظمات الدولية فى التأثير على قرارات الدول قائلا: الدولة الوطنية تدافع عن ترابها الوطنى بشتى الطرق، مشيرا إلى أن هناك اعتبارات تفرض على الحكومة تصرف ما ولابد أن ندرس الدوافع والمبررات، والتقديرات، مستشهدا بأن مصر عندما وافقت على تقييد التحرك على حدودها بسيناء، فى وقت سابق، اعتبره البعض خطا واعترضوا، ولكن اليوم لدينا الحرية الكاملة فى التحرك على أى شبر فى سيناء، فلابد من دراسة الاعتبارات جيدا والتاريخ.
 
وأهدى الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، درع الجامعة للأمين العام لجامعة الدول العربية، تكريما لدوره المؤثر فى العمل العام بمصر.
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة