صور.. حصاد 2018.. افتتاح أكبر محطات توليد طاقة رياح فى العالم بالبحر الأحمر

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 05:00 ص
صور.. حصاد 2018.. افتتاح أكبر محطات توليد طاقة رياح فى العالم بالبحر الأحمر عودة السياحة الأوروبية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أيام قليلة وينتهى عام 2018، خلال تلك العام شهدت محافظة البحر الأحمر، عدة أحداث وافتتاحات مختلفة وفى مجالات عدة كانت فى مقدمتها افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن طريق الفيديو كونفرانس، المرحلة الثانية من محطة توليد الكهرباء من طاقة الرياح بمنطقة جبل الزيت، شمالى المحافظة، بقدرة 220 ميجاوات، وتعد من كبرى  مزارع إنتاج الكهرباء من الرياح وبلغت تكلفتها 12 مليار جنيه.

 

وساهمت المحطة فى تدعيم الشبكة القومية للطاقة الكهربائية بطاقة نظيفة تقدر بحوالى 950 جيجاوات سنويا، ما يوفر 1.2 مليون برميل نفط مكافئ سنويا يحمى البيئة ويمنع انبعاثات 570 ألف طن من غاز ثانى أكسيد الكربون سنويا.

 

وتضم المحطه 3 مبانٍ إدارية، منها مبنى غرف التحكم بالمحطة، افتتح والتى تم إنشاؤها وتصميمها على أحدث المعايير العالمية وبأحدث الإمكانيات، ليتمكن العاملون بالمحطة من مراقبة كافة التوربينات فى نفس الوقت وربطها بالشبكة.

 

وتعد المحطة من أكبر محطات العالم فى توليد الكهرباء، من حيث المساحة وعدد التوربينات والقدرات المولدة من المحطة، ويبلغ عدد التوربينات بها 300 توربينة بواقع 3 مشروعات، وتضم المشاريع 390 توربينة رياح، وتبلغ القدرة الإجمالية لمحطة رياح جبل الزيت 580 ميجا وات.

 

كذلك من الافتتاحات المهمة فى البحر الأحمر خلال عام 2018 افتتاح القنصلية السويسرية بالغردقة، حيث افتتح اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، والسفير بول جارنييه، السفير السويسرى بالقاهرة، القنصلية السويسرية بمنتجع الجونة بالغردقة، وذلك بحضور المهندس سميح ساويرس، وفيرونيك لوشى، المسئولة عن الرعايا السويسريين بالبحر الأحمر، وبعض أعضاء الجالية السويسرية.

 

كما افتتح نهاية شهر نوفمبر الماضى  اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، والمستشار محمود علاء الدين، مساعد وزير العدل، أعمال التطوير التقنى بمحكمة البحر الأحمر بالغردقة، فى حضور رئيس محكمة استئناف قنا، واللواء أشرف عز العرب، مدير أمن البحر الأحمر، والمحامى العام لنيابات البحر الأحمر، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

 

وفى منتصف ديسمبر الجارى افتتح اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر يرافقك ريبيكا لاتوراكا، نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، متحف عجائب البحر الأحمر، الذى يعد جزء من مركز التعليم ودعم البحث العلمى، التابع لجمعية المحافظة على البيئة بالبحر الأحمر "هيبكا". 

 

ويعد تلك المتحف  يهدف إلى التعريف بالتنوع البيولوجى من كائنات وأنظمة بيئية وكذلك التنوع الثقافى والبشرى بمنطقة البحر الأحمر باستخدام تكنولوجيا حديثة تعتمد فى الأساس على التواصل مع الزائرين من مختلف دول العالم

 

وشهد عام 2018 عودة التدفق السياحى مرة أخرى لما كان عليه فى 2010، حيث شهد شهرى يوليو وأغسطس إقبال سياحى كبير وصلت الإشغالات الفندقية إلى أعلى نسبة لها منذ عام الذروة -2010- بعد أن ساهمت السياحة الداخلية فى ارتفاع نسب الإشغالات الفندقية، وتعدت معدلات الوصول خلال الشهرين أكثر من 500 ألف سائح فى كل شهر لأول مرة منذ سنوات.

 

كذلك شهد عاك 2018 عودة السياحة الفنلندية بعد توقف دام 6 سنوات وبحث سبل زيادة أعدادها فى العام المقبل .

 

وفى حدث هام لقطاع السياحة، استقبل أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، أولى رحلات الخطوط الجوية الألمانية "Lufthansa" بمطار الغردقة الدولى، قادمة من ميونخ للغردقة مباشرة، وتحمل على متنها 200 راكب.

 

وأعرب المحافظ، عن سعادته بوصول أولى رحلات الخطوط الجوية لوفتهانزا، أحد أهم الخطوط الجوية الألمانية، مشيرًا إلى أهمية هذا الحدث السياحى، الذى سيكون له دوى كبير حول العالم وبألمانيا خاصة، كما يساعد تدشين خط مباشر من ميونخ إلى الغردقة، فى جذب السائحين لتوفير الوقت والمال لقضاء إجازاتهم.

 

كما افتتح  اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، محطة صرف صحى بمنطقة شمال الغردقة "الأحياء" بتكلفة 40 مليون جنيه وطاقة تصميمية 80 لتر فى الثانية.

 

وأكد بيان من المحافظة أن شبكات الانحدار للمحطة بطول 13 كيلو متر وخط طرد 2.5 كيلو متر وتخدم أكثر من 25 ألف نسمة بالمناطق المحرومة من خدمات الصرف الصحى بالغردقة .

 

كما افتتح محطة الصرف الصحى للإسكان الاجتماعى شمال الغردقة بتكلفة 45 مليون جنيه، بطاقة تسرب 10 آلاف لتر لخدمة المنطقة السكنية بالكامل .

 

من جانب آخر افتتح اليوم العميد بشر تميرك، مدير إدارة الأحوال المدنية بالبحر الأحمر، مركز معلومات الاحوال المدنية بالمحافظة، لتوفير المعاناة على المواطنين فى تصحيح الأخطاء بالأوراق الثبوتية بدلا من السفر إلى المحافظات الأخرى. 

 

افتتاح التطوير التقنى بمحكمة البحر الأحمر
افتتاح التطوير التقنى بمحكمة البحر الأحمر

 

افتتاح قنصلية سويسرية
افتتاح قنصلية سويسرية

 

عودة السياحة الأوربية
عودة السياحة الأوربية

 

عودة السياحة الفلندية بعد توقف 6 سنين
عودة السياحة الفلندية بعد توقف 6 سنين

 

متحف عجائب البحر الأحمر
متحف عجائب البحر الأحمر

 

محطة توليد الكهرباء بجبل الزيت
محطة توليد الكهرباء بجبل الزيت

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة