البنتاجون يقترح ميزانية الأمن القومى لعام 2019 بمبلغ 716 مليار دولار

الإثنين، 12 فبراير 2018 09:46 م
البنتاجون يقترح ميزانية الأمن القومى لعام 2019 بمبلغ 716 مليار دولار البنتاجون
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" ، اليوم الإثنين، عن اقتراح ميزانية الأمن القومى لعام 2019 ، بمبلغ 716 مليار دولار أمريكى.

وذكرت قناة (الحرة) الأمريكية أنه حال إقرارها ستكون هذه الميزانية الأكبر فى التاريخ ، مؤكدة أن المقترح ينص على رصد 686 مليار دولار لإنفاق وزارة الدفاع ، من بينها 89 مليارا للعمليات فى أفغانستان ومكافحة تنظيم داعش الإرهابى، بالإضافة إلى 30 مليار دولار لتمويل عمليات طوارئ خارجية ضمن استراتيجية الأمن القومى.

وقالت القناة إن اقتراح الميزانية ، الذى يجب على الكونجرس إقراره قبل الثلاثين من سبتمبر القادم ، يركز على تفعيل قدرات أسلحة الجو والبحر والمشاة لمواجهة تحديات خطر تسلح الجيوش النظامية مثل الصين وروسيا والتصدى لمخاطر المجموعات الإرهابية فى العالم.

من جانبه ، قال وكيل وزارة الدفاع للشؤون المالية ديفيد نوركيست - فى مؤتمر صحفى مشترك فى البنتاجون مع مدير التموين والتجهيز فى رئاسة الأركان الجنرال أنطونى ليراردى - إن الأموال المطلوب رصدها لقيادات القوات المسلحة كافة تهدف إلى المحافظة على الجاهزية بما يخدم مصالح الأمن القومى الأمريكى.

وأضاف " على الولايات المتحدة أن تبقى قادرة ومتمكنة من الدفاع عن أراضيها والإبقاء على تفوقها فى حماية الأمن والنظام العالميين".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة