طلاب "العلوم والتكنولوجيا" ببرج العرب يطالبون بنظام تنسيق خاص بهم

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 02:07 م
طلاب "العلوم والتكنولوجيا" ببرج العرب يطالبون بنظام تنسيق خاص بهم جانب من الاعتصام
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب طلاب مدرسة العلوم والتكنولوجيا للمتفوقين ببرج العرب، بعد مساواتهم بنظام التنسيق العام للثانوية العامة، رافضين دخول الفصول الدراسية، وتجمهروا فى فناء المدرسة.

 

وأكد الطلاب لـ"اليوم السابع" أنهم يتلقون تعليم بجودة أعلى من التعليم العادى فى المدارس الثانوية العامة، ويبذلون مجهودا أكبر فى تلقى المواد العلمية المكثفة والمقررة عليهم، مطالبين بنظام تنسيق خاص بهم يؤهلهم للدخول إلى الكليات المرغوبة بعيدا عن نظام التنسيق العام لطلاب الثانوية العامة، مؤكدين على ضرورة وجود آلية منصفة لتنسيق قبولهم بالجامعات وأنه على وزارة التربية والتعليم تحديد تلك الآلية.

 

وأكد الطلاب على أن مجلس أمناء مدارس المتفوقين على مستوى الجمهورية وعددهم 11 مدرسة قد تقدم بمقترح إلى وزارة التربية والتعليم يتمثل فى اعتماد تنسيق قبول الجامعات على نسب مجموع الطلاب بحيث يلتحق الطلاب الحاصلين على 80% من شعبة العلوم بالطب البشرى أو الصيدلة أو الأسنان وأقل من 80% بالطب البيطرى والعلوم، وهكذا بالنسبة لشعبة الرياضايات.

 

من جانبها، قالت آمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن بعض مدارس المتفوقين على مستوى 7 محافظات قد دخلت فى اعتصام من قبل بعض الطلاب بسبب الاعتراض على نظام التنسيق، وأشارت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن القرار يتم بحثه حاليا من وزارة التربية والتعليم للبت فى هذا الأمر.

 

وقالت وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية ، أن المدارس المنتشرة على مستوى 7 محافظات تتبع الوزارة مباشرة وتشرف المديرية عليها فنيا وإداريا فقط، وأكدت على أنها أصدرت تعليمات مباشرة بتسجيل أى طالب لم يدخل إلى الفصل الدراسى غياب حتى ولو جلس فى فناء المدرسة، مؤكدة على أن الاعتصام سلمى لا يعدو دون أن يجلس الطلاب فى فناء المدرسة دون الدخول إلى الفصول الدراسية، ثم العودة إلى أماكن المبيت الداخلى بعد انتهاء اليوم الدراسى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة