مقالات الصحف: مكرم محمد أحمد يتحدث عن الانتخابات الرئاسية والحرب على الإرهاب.. عماد الدين حسين: اختلفوا مع النظام لكن ادعموا الجيش.. مجدى سرحان يتساءل لمن السيادة اليوم؟

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 10:00 ص
مقالات الصحف: مكرم محمد أحمد يتحدث عن الانتخابات الرئاسية والحرب على الإرهاب.. عماد الدين حسين: اختلفوا مع النظام لكن ادعموا الجيش.. مجدى سرحان يتساءل لمن السيادة اليوم؟ كتاب مقالات الصحف
إعداد إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث كتاب مقالات الصحف الصادرة صباح اليوم الثلاثاء عن استمرار العملية العسكرية لوقاتنا المسلحة ضد العناصر الإرهابية فى ربوع البلاد.

 

كما ناقش بعض الكتاب تداعيات إسقاط الجيش السورى طائرة فانتوم 16 للعدو الإسرائيلى، وأن ما صدر عن مسئولى دولة إسرائيل، كرد فعل على نجاح المقاومة السورية فى إسقاط الطائرة يجسد حالة الإحباط الذى أصابها.

 

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد: الانتخابات الرئاسية والحرب على الإرهاب

أشار الكاتب إلى شائعات تأجيل الانتخابات الرئاسية المقررة فى مارس المقبل، بسبب انطلاق العملية العسكرية التى تستهدف تنظيف مصر من بؤر الإرهاب شمال سيناء ووسطها، مؤكدًا أن تلك التكهنات ليست إلا شائعات كاذبة تطلقها جماعات معادية، هدفها بلبلة الرأى العام المصرى، وإشعاره بغياب الاستقرار.

 

 

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله: قواتنا المسلحة نموذج يحتذى

تناول الكاتب ما يصدر عن قنوات الفتنة والتحريض، والزعم الكاذب بأن القوات المسلحة تسعى لاحتكار السوق الاقتصادية، مشيرا إلى أن ما تقوله تلك القنوات لا قيمة له بفضل نضوج الوعى لدى غالبية المصريين، مؤكدًا أن قيمة أى جيش تتحدد بقدر الدور الذى يؤديه فى خدمة الوطن وعلى ضوء الظروف التى يعيشها الشعب من مرحلة إلى أخرى وهذا ما جعل قواتنا المسلحة نموذجا يحتذى به.

 

 

الأخبار

خالد الميرى

خالد ميرى يكتب: "مصر 2018" النصر والحصاد

يؤكد الكاتب أن "سيناء 2018" ليست مجرد معركة شاملة لاجتثاث الإرهاب من جذوره ودفنه تحت الرمال، إنما تكشف المعدن الحقيقى لزعيم إذا قال صدق وإذا وعد أوفى، تكشف المعدن الحقيقى لقوات مسلحة باسلة صدقت ما عاهدت الله عليه، وتكشف المعدن الحقيقى لشرطة لا تعرف إلا حق الله والشعب والوطن، كما تكشف معدن هذا الشعب المصرى، شعب اختار الحياة والبناء والتعمير، اختار أن يدوس أعداء الحياة وأن يتماسك صفا واحدا لاستكمال البناء، متابعاً "هذا وقت العمل وبذل العرق والدم.. هذا وقت النصر واستكمال البناء وجنى الثمار.. هذا ليس وقت من يكره نفسه قبل أن يكره بلده، مصر بدأت الطريق وستستكمله رغم أنف كل كاره أو حاقد أو متآمر.. والنصر لمصر".

 

 

جلال-دويدار

جلال دويدار يكتب: إسقاط سوريا لـ"الفانتوم" الإسرائيلية أصاب تل أبيب بالصدمة والانكسار

يؤكد الكاتب أن ما صدر عن مسئولى دولة إسرائيل، كرد فعل على نجاح المقاومة السورية فى إسقاط إحدى طائرات سلاح جوها من طراز فانتوم 16، يجسد حالة الإحباط الذى أصابها، موضحا أن من حسن حظ إسرائيل سقوط الطائرة داخل منطقة الجولان المحتلة وبالتالى نجاة طياريها من أسرهم بواسطة السوريين، متابعا: "المؤكد أن إسرائيل وبعد حادث سقوط الفانتوم سوف تفكر مرة ومرتين قبل الإقدام على تكرار مثل هذه الغارات التى كانت فى السابق بمثابة نزهة، تفاخر هذا الكيان بقدرته على العدوان دون ردع.. كان مشجعا له على مواصلة سياسة الاستهتار وعدم المبالاة".

 

 

الوفد

مجدى سرحان

مجدى سرحان يكتب: لمن السيادة اليوم؟

تحدث الكاتب عن البيان الخامس الصادر أمس عن القوات المسلحة حول نتائج ونجاحات العملية "سيناء 2018"، والدلالات التى حملها البيان بأن الجيش المصرى والأذرع الأمنية للدولة المصرية قادرة على بسط نفوذها وسيادتها الكاملة على كامل أراضى سيناء، واقتلاع عناصر الارهاب بالاضافة إلى العصابات من الخارجين عن القانون ومافيا التهريب والأنفاق والمخدرات، فى آن واحد، مضيفاً: "هل رأيتم لمن السيادة اليوم؟.. هاهم جرذانكم يتساقطون قتلى وأسرى حفاة عراة مرتعشين مذعورين أمام "القوة الغاشمة" للجيش والشرطة المصريين اللذين تنتشر وحداتهما ومقاتلوهما فى كل أنحاء سيناء.. وها هى الدولة المصرية تقدم لكم درساً ودليلاً عملياً على أنها لا تحتاج لأى تدخل خارجى يمكن أن يمس سيادتها التامة على كامل ترابها الوطنى.. ولا يمكن أن تسمح بذلك".

 

 

الشروق

عماد الدين حسين

عماد الدين حسين: اختلفوا مع النظام كما تشاءون.. لكن ادعموا الجيش

يرى الكاتب أن من حق كل مواطن الاختلاف مع الحكومة والرئيس والنظام بأكمله، لكن يشترط حين يخوض الجيش معركة ضد الإرهاب والإرهابيين، أن يؤيده ويشد من أزره، متابع: "وإن لم تفعل ذلك، فعلى الأقل عليك التزام الصمت".

 

 

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: بلا منطق.. بلا دين.. بلا أخلاق

قال الكاتب لست أعرف بأى منطق أو ضمير أو أخلاق يعارض البعض عملية سيناء الشاملة التى تهدف إلى تحرير 60 ألف كم مربع من عناصر الإرهاب التكفيرى الإجرامية، موضحاً أن القصة ببساطة أنهم يريدون إسقاط الدولة الوطنية عبر الإرهاب، ويريدون استنزاف الجيش عبر الإرهابيين، ويريدون إفساد الأمن العام عبر التكفير، مضيفا: "لست أعرف بأى منطق، وبأى أخلاق، وبأى مذهب، وبأى دين يقومون بلوم الضحية ويدافعون عن القاتل".

 

المصرى اليوم

محمد أمين

محمد أمين: بعد 7 دقائق

استعرض الكاتب تعليق الطيار جاد الكريم نصر محمد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات سابقاً، حول سقوط الطائرة الروسية فى موسكو بعد إقلاعها بـ7 دقائق، والذى أوضح تواجد حالتين فقط لهذه المدة، قائلاً: "هذا لا يتأتى إلا فى حالتين: إما عطل فنى مفاجئ وعنيف، أو عمل من أعمال التدخل غير المشروع؟.. وهو لا يتماشى مع تصريحاتهم باستبعاد العمل الإرهابى".

 

حمدى رزق

حمدى رزق: الرديف

عبر الكاتب سعادته وفخره بفيديو "رسالة من سيناء" الذى نشرته الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمى للقوات المسلحة، العقيد أركان حرب تامر الرفاعى على فيس بوك، والذى يظهر عددا من جنود القوات المسلحة المصرية "الرديف"، يصرون على مد مدة خدمتهم العسكرية للمشاركة فى العملية "سيناء 2018"، مضيفاً: "لو توفر طالب علم على تحليل مضمون رسائل الجند (الردِيف)، دفعة 1/3، ووقف على الحروف، لشهد عجباً من العجب العجاب، الردِيف لا يغادرون، لا يبرحون أماكنهم، مغروزون فى الأرض الطاهرة، ولن يغادروا حتى تحقيق النصر أو الشهادة، ما لهؤلاء الشباب لا يهابون موتاً ولا يخشون عدواً ولا يبالون رهقاً ولا يتمنون مالاً ولا ولداً، يؤجلون مشروع العمر من أجل حياة الوطن".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة