منى محرز: صرفنا 200 مليون جنيه لزيادة الإنتاج بمزارع الإنتاج الحيوانى

السبت، 24 فبراير 2018 02:40 م
منى محرز: صرفنا 200 مليون جنيه لزيادة الإنتاج بمزارع الإنتاج الحيوانى الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة
الفيوم - رباب الجالى و أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة إن 30% فقط من مزارع الإنتاج الحيوانى تعمل وقمنا بصرف 200 مليون جنيه لمن طلبوا زيادة إنتاجهم، بالإضافة إلى مساعدة صغار المربيين، ويتم تطوير الوحدات البيطرية حاليا.

 

ولفتت نائب وزير الزراعة خلال المؤتمر الإقليمى الأول لشباب شمال الصعيد، الذى يعقد بمحافظة الفيوم تحت شعار "شارك.. تبدع.. تنطلق"، إلى أن عدد مزارع الدواجن المرخصة بمصر كانت 145 مزرعة وأصبحوا الآن أكثر من 5 آلاف، مشيرة إلى أنه يتم عمل حزام آمن حول بحيرة قارون سيتم افتتاحه خلال العيد القومى للمحافظة، خاصة أن ملف البحيرة يشهد اهتماما خاص من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وأوضحت أنه تم توزيع صكوك مشروعات متنوعة على 119 سيدة بالفيوم، وكانت استكمالا لمشروع انطلق العام الماضى، ويهدف إلى ترسيخ سياسة العمل فى المنازل والتى تنشأ جيلا جيدا.

 

وعلى جانب آخر كشف الدكتور خالد العمرى نقيب الأطباء البيطريين أن مصر بها 70 ألف طبيب بيطرى والتعيين متوقف منذ التسعينيات، لافتا إلى أن معدل الإنتاج الحيوانى بمصر 200 مليار جنيه سنويا، وتمت المطالبة بإنشاء وزارة الطب البيطرى.

 

وقال العمرى إنه لدينا بمصر 485 مجزر وأن هناك مشكلة كبيرة أنها داخل الكتلة السكنية وهناك مجازر على أراض مرتفعة الثمن مثل مجزر المنيب على أرض قيمتها مليون، ونصف لابد من نقله إلى منطقة بعيدة والاستفادة بسعر الأرض وكذلك مجلس البساتين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة