السجن المشدد 15 عاما للمتهمين بقتل عامل فى مشاجرة بسبب خلافات مالية بالطالبية

الأربعاء، 28 فبراير 2018 03:49 م
السجن المشدد 15 عاما للمتهمين بقتل عامل فى مشاجرة بسبب خلافات مالية بالطالبية محكمة جنايات - أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاقبت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار مجدى أحمد مصطفى، المنعقدة بمجمع جنوب القاهرة بالسيدة زينب، متهمان بالسجن المشدد 15 عاما، والثالث بالسجن 6 أشهر، والرابع والخامس غيابيا بالسجن 3 سنوات، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة، لاتهامهم بقتل عامل فى منطقة الطالبية، بسبب خلافات مالية ، وشروعهم فى قتل ترزى بإطلاق الأعيرة النارية عليه وإصابته بطلق نارى.

صدر الحكم بعضوية المستشاريين حسين مسلم وعبد الوهاب عطية وسامح رمزى، وسكرتارية صلاح مصطفى.

أحال المستشار ياسر التلاوى، المحامى العام لنيايات جنوب الجيزة الكلية، فى وقت سابق، كلا من عصام عادل محمد، ترزى، ومحمد عادل، ترزي، وعمر عادل صادق، ومحمد علاء الدين مصطفى، ومحمد الليثى بسيونى أحمد، وأحمد الليثى، لمحكمة الجنايات.

وجاء فى أمر الإحالة أن المتهمين من الأول إلى الثالث قتلوا المجنى عليه بدافع الانتقام لسابقة تشاجرهم بسبب خلافات مالية بينهم، كما حازوا أسلحة نارية غير مرخصة، وشرع المتهمون من الرابع إلى الخامس فى قتل عصام عادل محمد، بدافع الانتقام بأن صوبوا له الأسلحة النارية فرد خرطوش قاصدين قتله عمدا فأصابوه وآخر بطلقات نارية.

قال الشاهد الأول أسامة معتز محمد عادل 16 سنة، طالب، بأنه أبصر تشاجر المتوفى مؤمن خالد محمد مع المتهمين، من الأول إلى الثالث وآخرين، أطلق فيها الأول والثانى أعيرة نارية من أسلحة أحرزوها عبارة عن بندقية خرطوش، وفروا هاربين وعقب ذلك أبصر المجنى عليه ملقى أرضا فنقله للمستشفى.

وقال أحمد صبرى عبد الجواد، 28 سنة، نقيب شرطة بقسم الطالبية، بأن تحرياته حول الواقعة توصلت لحدوث مشاجرة بين المتهمين من الأول إلى الثالث _طرف أول_، والمتهمين من الرابع حتى السادس، _طرف ثانى_، تعدوا فيه على بعضهم البعض، بما حازوه من أسلحة ناربة، وبيضاء، وزجاجات مولوتوف، فنتج عن تشاجرهم وفاة مؤمن خالد محمد، وأصيب اثنين آخرين بطلقات نارية.

وجاء فى ملاحظات النيابة العامة، ما ثبت من تقرير الطب الشرعى الخاص بمؤمن خالد على، حيث تبين حيوية وحداثة الإصابة المنتشرة بعموم الوجه، وجانبى العنق وأعلى مقدمة الصدر والكتفين، بإنها إصابات نارية رشية، تسببت فى الوفاة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة