بدء الجولة الأخيرة من محادثات تشكيل الحكومة الألمانية الجديدة

الأحد، 04 فبراير 2018 02:45 م
بدء الجولة الأخيرة من محادثات تشكيل الحكومة الألمانية الجديدة ميركل
برلين(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ المحافظون والديمقراطيون الاشتراكيون فى ألمانيا اليوم الأحد الجولة الأخيرة من المحادثات الهادفة لتشكيل حكومة ائتلافية جديدة.

وأفاد راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) ببدء الاجتماع بين زعيمة حزب (الاتحاد الديمقراطى المسيحى) المستشارة أنجيلا ميركل وزعيم الحزب "الديمقراطى الاشتراكى" مارتن شولتز فى العاصمة برلين، مشيرا إلى أن المسئولين أوضحا أن مدة التوصل إلى اتفاق مازالت غير معروفة.

وقالت ميركل إنه بالرغم من التقدم الذى تم إحرازه خلال المحادثات إلا أن هناك عدة نقاط مهمة يجب مناقشتها وتوضيحها..فيما قال شولتز إن هدفه هو تشكيل حكومة مستقرة.

يشار إلى نقاط الخلاف الحالية بين الجانبين هى الهجرة والتأمين الصحى وقانون العمل، وفى حال فشلت المحادثات، ستضطر ميركل إلى الاختيار بين تشكيل حكومتها الرابعة دون أغلبية أو القبول بتنظيم انتخابات جديدة قد يستفيد منها اليمين المتطرف، ولم تعرف ألمانيا هذين الخيارين منذ الحرب العالمية الثانية.

وتجرى المحادثات فى ظل تململ فى صفوف الألمان الذين يقول 71% منهم أنهم لا يفهمون لماذا يتأخر تشكيل الحكومة كل هذا الوقت، وفق استطلاع أجرته قناة التلفزيون الألمانية العامة (ايه ار ديه).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة