عمليات وزارة العدل: استمرار تسجيل بيانات الناخبين الوافدين

الأحد، 04 فبراير 2018 10:13 ص
عمليات وزارة العدل: استمرار تسجيل بيانات الناخبين الوافدين الهيئة الوطنية للانتخابات ـ أرشيفية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت غرفة عمليات الشهر العقارى بوزارة العدل ، إن الإقبال على تسجيل بيانات الوافدين الذين يرغبون بالتصويت فى أماكن غير موطنهم الانتخابى فى الانتخابات الرئاسية 2018، ضعيف.

وأشار مصدر بالغرفة لـ "اليوم السابع"،إلى أن حوالى 400 شخص أو ما يزيد قليلا قاموا بتسجيل بياناتهم بمكاتب الشهر العقارى منذ فتح باب التسجيل الخميس الماضى، موضحا أن هذا الرقم يأتى خلال يومى الخميس والسبت الماضيين.

وتستمر عملية تسجيل بيانات الوافدين بمكاتب الشهر العقارى، وكذا بالمحاكم الابتدائية حتى 29 فبراير الجارى، من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء.

كان المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، قد أكد فى بيان سابق له، أن الإجراءات التيسيرية المتعددة التي تقدمها الهيئة للناخبين الوافدين في الانتخابات الرئاسية تأتى فى إطار الحرص على تمكينهم من أداء حقهم الدستورى في الانتخاب دون عناء أو مشقة، مشيرا إلى أن الهيئة راعت أن ظروف العمل والإقامة المؤقتة لأعداد من المواطنين في محافظات بعيدة عن محافظاتهم الأم قد تحول دون تنقلهم والتمكن من التواجد في موطنهم الانتخابي للإدلاء بأصواتهم أثناء مواعيد الانتخابات المحددة.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة