أمير الكويت يفتتح مركز عبدالله السالم الثقافى تزامنا مع الاحتفال بالأعياد الوطنية

الإثنين، 05 فبراير 2018 09:39 م
أمير الكويت يفتتح مركز عبدالله السالم الثقافى تزامنا مع الاحتفال بالأعياد الوطنية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت رعاية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وحضور ولى العهد ورئيس مجلس الأمة وكبار المسئولين ولفيف من وزراء الثقافة والإعلام بدول مجلس التعاون الخليجى. اُفتتح مساء اليوم مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافى.

 

وأكد عبدالعزيز إسحاق رئيس اللجنة التنفيذية لإنشاء وإدارة المراكز الثقافية أن (مركز عبدالله السالم الثقافى) يعد من أكبر مناطق العرض المتحفى على مستوى العالم، ويستهدف تعزيز الوجه الحضارى المضىء لدولة الكويت والتأكيد على ريادتها الثقافية فى المنطقة عبر الاهتمام بالجوانب الثقافية والتعليمية، كما يسهم فى تحقيق مزيد من الانفتاح على الثقافات العالمية والتطورات التكنولوجية، علاوة على خلق حالة من الحوار الثقافى والترفيهى والتعليمى بغية تطوير القدرات والمفاهيم الحضارية وإثراء الثقافة والتعليم.

 

وأشار إلى أن افتتاحه جاء متزامنا مع احتفالات دولة الكويت بأعيادها الوطنية ليؤكد مدى التطور الثقافى التى آلت إليه الكويت إيمانا من قيادتها بدور الثقافة فى دعم الحضارات والدفع قدما بعجلة التنمية لتكون دولة الكويت منبرا ثقافيا وتعليميا عالميا.

 

وأوضح أن المركز يتكون من ستة متاحف رئيسية على مساحة إجمالية تبلغ نحو 127 ألف متر مربع ويضم مبنى للوثائق وقاعة للمؤتمرات ومسرحا يتسع لـ300 شخص فضلا عن مبنى للخدمات العامة ومركز للمعلومات بما يلبى متطلبات الباحثين والمهتمين بمختلف الشؤون الثقافية والفنية والتاريخ الطبيعى كما يضم ثلاثة مختبرات مخصصة للتجارب والابتكارات العلمية وعلوم الفضاء والذكاء الصناعى.

 

وأضاف إسحاق أن هذا الصرح يشتمل ايضا على العديد من المعروضات الخارجية منها منطقة هيكل الديناصور والحفريات وممر يضم آثار سلسلة الحياة ما قبل التاريخ إضافة إلى حوض رملى يبين طريقة استكشاف آثار الديناصورات وحديقة علمية تتكون من مساحة للألعاب والاستكشاف والمجسمات الفنية.

 
أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

أمير الكويت فى أثناء الافتتاح
أمير الكويت فى أثناء الافتتاح
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة