حاجات محتاج تعرفها قبل تركيب veneers على أسنانك

الأربعاء، 07 فبراير 2018 06:00 ص
حاجات محتاج تعرفها قبل  تركيب veneers على أسنانك تجميل الاسنان باستخدام الفينيير
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتهر بشدة فى عالم تجميل الأسنان مصطلح تجميل الأسنان باستخدام الـ" veneers"، وهى عبارة عن قشرة رقيقة توضع على السطح الأمامى للأسنان لتحسين مظهرها.

ووفقا لموقع " healthline" فإن تلك القشور غالبا ما تصنع من الخزف ومن  أقرب المواد استخداما على الأسنان، ويمكن استخدام القشرة لمعالجة عدد من المخاوف التجميلية المختلفة، بما في ذلك الأسنان أو المشوهة أو الصغيرة، لذلك قبل الإقدام على تركيبها يجب أولا معرفة بعض الأشياء عنها.

 

فوائد veneers على الأسنان
 

أكبر فائدة للقشرة هو تحسين مظهر الأسنان، مما يتيح للشخص الحصول على ابتسامة وإشراقة كبيرة، وغالبا ما تستخدم قشرة الأسنان لعلاج الحوادث التجميلية التالية:

 

1. الأسنان المكسورة

2. وجود تلون شديد أو تلوين غير المتكافئ بين الأسنان والتي لا يمكن إصلاحها مع عمليات التبييض

3. وجود ثغرات بين الأسنان

4. وجود أسنان غير متساوية

 

كيفية التحضير لتركيب الـ veneers
 

قبل تركيب القشور الخارجية على الأسنان، سيتعين على طبيب الأسنان إخبار الشخص بعد الفحص بعدد القشور التى سيتم تركيبها بناء على حالته ، وفي بعض الحالات، إذا كانت الأسنان ملتوية أو غير متساوية، قد تحتاج إلى وضع جهاز تقويم من قبل طبيب الأسنان قبل وضع القشرة.

 

وغالبا ما يخضع طبيب الأسنان الشخص للأشعة السينية في هذه المرحلة لتقييم صحة الأسنان ، ومعرفة إذا كان هناك علامات لتسوس الأسنان أم لا، وأمراض اللثة أو الحاجة إلى حشو، وإذا كان لديك أي من هذه الأعراض، قد لا يكون مناسب وضع القشور على الأسنان.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة