صور.. دبى تختبر وحدات تنقل ذاتية القيادة لتصبح مدينة ذكية

الجمعة، 02 مارس 2018 04:02 ص
صور.. دبى تختبر وحدات تنقل ذاتية القيادة لتصبح مدينة ذكية جانب من اختبار وحدات تنقل ذاتية القيادة فى الإمارات
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت دبى اختبار وحدات تنقل ذاتية القيادة فى تشغيل تجريبى تأمل الإمارة التى تعتبر مركز التجارة والسياحة فى منطقة الخليج أن يساعدها فى أن تصبح واحدة من أذكى مدن العالم.

وعرض مسؤولون من هيئة الطرق والمواصلات فى دبى مركبتين مكعبتى الشكل صنعتهما شركة (نكست فيوتشر ترانسبورتيشن) ومقرها الولايات المتحدة فى إيطاليا حيث سارتا ذهابا وإيابا بشارع رئيسى فى دبي.

وتوقف عدد من المارة لتجربة المركبتين وسؤال المهندسين الإيطاليين الذين يشرفون على تشعليهما. وكل وحدة مزودة بست مقاعد لكنها يمكن أن تقل عشرة أشخاص على أن يبقى أربعة منهم وقوفا.

وقال مسؤولون بالهيئة إنها خصصت 1.5 مليون درهم (410 آلاف دولار) لمزيد من البحث وتطوير هذه المركبات التى تأمل دبى أن تستخدمها فى التنقل داخل المدينة ضمن برنامج (مسرعات دبى المستقبل) الذى يهدف لتحويل 25 % من وسائل النقل اليومية إلى وسائل ذاتية القيادة بحلول عام 2030.

وقال خالد العوضى مدير إدارة أنظمة التحصيل الآلى فى هيئة الطرق والمواصلات فى دبى "الهدف هو تطوير المركبتين الاختباريتين". وأضاف "طبعا خلال الاختبارات اللى ذكرتها راح نطور أيضا من خصائص المركبة هاي"، لكنه لم يعط تفاصيل عن تكلفة المشروع.

وقال إن هناك عدة مشروعات يجرى تطويرها منها حافلات ذاتية القيادة ونظام نقل بحري. فيما تقول الهيئة إن الوحدات الذاتية القيادة ستسير خلال السنوات القليلة الأولى فى مسارات موضوع لها برامج سلفا لكنها فى النهاية ستصبح متاحة لطلبها من المنازل باستخدام تطبيق على الهواتف الذكية.

اختبار وحدات تنقل ذاتية القيادة فى الإمارات
اختبار وحدات تنقل ذاتية القيادة فى الإمارات

 

جانب من  وحدات تنقل ذاتية القيادة
جانب من وحدات تنقل ذاتية القيادة

 

جانب من اختبار  وحدات تنقل ذاتية القيادة  فى الإمارات
جانب من اختبار وحدات تنقل ذاتية القيادة فى الإمارات

 

دبى تختبر وحدات تنقل ذاتية القيادة لتصبح مدينة ذكية
دبى تختبر وحدات تنقل ذاتية القيادة لتصبح مدينة ذكية

 

وحدات تنقل ذاتية القيادة
وحدات تنقل ذاتية القيادة

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة