تعرف على تفاصيل منتدى المهنيين الشباب للتراث العالمى

الخميس، 22 مارس 2018 02:00 ص
تعرف على تفاصيل منتدى المهنيين الشباب للتراث العالمى منتدى المهنيين الشباب للتراث العالمى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار، فتح باب التسجيل للمشاركة فى منتدى المهنيين الشباب للتراث العالمى للعام 2018، وذلك تزامنًا مع الدورة الـ42 للجنة التراث العالمى، وتماشيًا مع مشروع التعليم فى مجال التراث العالمى لليونسكو.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات منتدى المهنيين الشباب للتراث العالمى تحت شعار "حماية التراث فى عالم متغير" فى الفترة من 17 حتى 26 يونيو 2018 فى المنامة.

شروط المشاركة فى منتدى المهنيين الشباب للتراث العالمى

يفتح باب المشاركة لقبول 30 شابًا من المهتمين والباحثين فى مجالات التراث من جميع أنحاء العالم فى مملكة البحرين، للتفاعل وتبادل الخبرات والأفكار.

يشترط تقديم تراث البحرين خلال المنتدى الشبابى، حيث يهدف المنتدى إلى نقل قيم التراث العالمى، مع تسليط الضوء على الإمكانيات المحتملة التى يمكن أن يوفرها التراث العالمى لدعم التنمية المستدامة.

يتجه منتدى المهنيين الشباب للتراث العالمى إلى المهنيين الشباب الذين ستتم دعوتهم للتفكير بمدى تعقيد عملية الحفاظ على التراث فى عالم متسارع التطور، وذلك بمساعدة مجموعة من الخبراء الدوليين. وفى نهاية المنتدى، سيصدر إعلان ينقل رسالة المهنيين الشباب إلى المجتمع الدولى.

جدير بالذكر أن مملكة البحرين سوف تسضيف خلال يونيو المقبل الدورة الـ42 للجنة التراث العالمى، إذ استطاعت البحرين نيل رئاسة لجنة التراث العالمى، نظرًا لمبادرة البحرين بمشاريع تساهم فى حماية التراث، أهمها استضافة المركز الإقليمى العربى للتراث العالمى الذى يعمل على حماية جميع المواقع التراثية فى البلدان العربية.

وتتكون لجنة التراث العالمى من ممثلين عن 21 دولة طرف فى اتفاقية حماية التراث الثقافى والطبيعى العالمى تقوم بانتخابهم الجمعية العامة للدول الأطراف فى الاتفاقية. وهم: أنغولا، أستراليا، أذربيجان، البحرين، البوسنة والهرسك، البرازيل بوركينا فاسو، الصين، كوبا، غواتيمالا، هنغاريا، إندونيسيا، الكويت، قيرغيزستان، النرويج، وسانت كيتس ونيفيس، إسبانيا، تونس، أوغندا، جمهورية تنزانيا المتحدة، وزمبابوى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة