بعد مشاركتها في عاصمة الثقافة بالأقصر

سميرة القادرى تشارك فى "عرس الطبوع" مع التونسى زياد غرسة

الأربعاء، 28 مارس 2018 02:06 م
سميرة القادرى تشارك فى "عرس الطبوع" مع التونسى زياد غرسة سميرة القادرى
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
بعد مشاركتها في الاحتفالات النهائية بالأقصر عاصمة الثقافة العربية، تشارك المطربة المغربية  سميرة القادري مع الفرقة الوطنية للموسيقى بتونس مع المايسترو محمد الأسود في ": عرس الطبوع " مع شيخ المألوف التونسي زياد غرسة في مباراة فنية.
 
و تعانقت الإيقاعات أمس لتمنح عشاق الفن عرسا للطبوع قوامه حرفية عالية في العزف وأداء مبدع من سميرة القادري وزياد غرسة، الذي عبّر عن سعادته بنجاح العرض الثالث من عرس الطبوع بأسلوب يقطع مع تقاليده المعتادة في تعامل مع جمهوره ولعّل الإقبال المتواصل منح شيخ المالوف التونسي الرغبة في الحديث أكثر مع محبيه خلال العرض والتفاعل أكثر مع مايسترو الفرقة الوطنية للموسيقى وعازفيها.
 
من جهتها، حظيت السوبرانو المغربية سميرة القادري بإعجاب جمهور المسرح البلدي، الذي صفق طويلا لأدائها وتميزها وهي التي تغني لأول مرة في تونس، لم تخف رغبتها للعودة مجددا وملاقاة الجمهور التونسي الذوّاق للفن الأًصيل والراقي.  
 
استهل عرس الطبوع في نسخته الثالثة السهرة بـاستفتاح ومصدر في طبع الرمل ثم نوبة في طبع الرمل من  أداء زياد غرسة لتحل المطربة سميرة القادري في وصلة مغربية بتوشية  الاستهلال ورددت إثرها على مسامع جمهور المسرح البلدي مقطوعات وأعمال من أروع إبداعات المالوف الأندلسي المغربي على غرار "صاحب من الناس"،"ما كنت أدري"،"صنعة والذي انشاك"،"انت تزيد معنى"، "لي حبيبي" و"راحتي".
 
وكانت الفقرة، التي تشارك خلالها نجمي عرس الطبوع زياد غرسة وسميرة القادري أكثر الفقرات تميزا على مستوى الأداء والتفاعل فغنى معا "شوشانة"،"فياشية"،"يا بنت بلادي" و"سلي همومك".
 
عرس الطبوع في نسخته الثالثة، الذي حضره وزير الشؤون الثقافة محمد زين العابدين وسفيرة المغرب بتونس لطيفة آخرباش وعددا من السفراء الدول الشقيقة في تونس كان عرسا مغاربيا حلق بعيدا في سماء إيقاعات الأندلس والعالم.
المغربية سميرة القادري
المغربية سميرة القادري

جانب من الحفل
جانب من الحفل

زياد غرسه في الحفل
زياد غرسه في الحفل

سميرة القادري شاركت في احتفالات الاقصر عاصمة الثقافة
سميرة القادري شاركت في احتفالات الاقصر عاصمة الثقافة

عرس الطبوع
عرس الطبوع

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة