كوريا الجنوبية ترحب بزيارة الزعيم الكورى الشمالى إلى الصين

الأربعاء، 28 مارس 2018 09:07 ص
كوريا الجنوبية ترحب بزيارة الزعيم الكورى الشمالى إلى الصين زيارة زعيم كوريا الشمالية للصين
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت حكومة كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء، بالمحادثات الأخيرة بين الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج-أون والرئيس الصينى شى جين بينج، أملا فى أن تسرع هذه المحادثات من عملية نزع السلاح النووى من كوريا الشمالية.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الجنوبية - فى تعليق رسمى أوردته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية - إن حكومة سول ترحب بزيارة الزعيم الكورى الشمالى إلى الصين، التى بدأت يوم الأحد الماضى وتنتهى اليوم، وبمحادثاته مع القادة الصينيين.

وأعربت الحكومة الكورية الجنوبية عن أملها فى أن تسهم زيارة كيم الأخيرة إلى الصين فى نزع السلاح النووى وتحقيق السلام فى شبه الجزيرة الكورية، خاصة أنها جاءت قبيل عقد القمة بين الكوريتين، وكذلك القمة الكورية الشمالية-الأمريكية.

وكشفت مصادر إعلامية رسمية فى كوريا الشمالية والصين عن المحادثات الأخيرة بين كيم جونج-أون وشى جين بينج فى بكين، مؤكدة التزام الحليفين خلال محادثاتهما بتعزيز العلاقات.

وخلال زيارته إلى الصين، أعرب الزعيم الكورى الشمالى عن رغبته فى إجراء محادثات مع الولايات المتحدة ونزع السلاح النووى من بلاده فى حالة اتخاذ سول وواشنطن إجراءات متقدمة ومتزامنة لتحقيق السلام.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة