أسعار النفط اليوم السبت 31-3-2018 برنت يسجل 70.32 دولار للبرميل

السبت، 31 مارس 2018 05:12 م
أسعار النفط اليوم السبت 31-3-2018 برنت يسجل 70.32 دولار للبرميل النفط - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

‫شهدت أسعار النفط اليوم السبت 31-3-2018، حيث سجلت عقود خام برنت 70.32 دولار للبرميل، فيما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس نحو 64.91 دولار للبرميل.

 

ارتفاع انتاج امريكا من النفط الخام 

قالت إدارة معلومات الطاقة فى تقريرها الشهرى إن إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفع بمقدار 6 آلاف برميل يوميا فى يناير الماضى إلى 9.964 مليون برميل يوميا.

وعدلت الوكالة تقرير ديسمبر الماضى بالرفع بمقدار 9 آلاف برميل إلى 9.958 مليون برميل يوميا. وجاءت هذه المكاسب بفعل زيادة فى إنتاج الحقول البحرية، الذى ارتفع 5 % إلى 1.62 مليون برميل يوميا من 1.55 مليون برميل يوميا.

وقالت الإدارة إن الإنتاج انخفض قليلا فى ولايات رئيسية منتجة للنفط مثل تكساس وآلاسكا، بينما ارتفع إنتاج نورث داكوتا قليلا إلى 1.16 مليون برميل يوميا.

وبحسب تقرير الإنتاج الشهرى للإدارة فإن إنتاج الغاز الطبيعى فى الولايات الأمريكية الثمانى والأربعين المتجاورة انخفض بنسبة 1.4 % إلى 86 مليار قدم مكعبة يوميا فى يناير الماضى ، رغم أنه ما زال يمثل زيادة قدرها 9.9 % على أساس سنوى.

وانخفض الإنتاج 2.8 % فى تكساس، أكبر ولاية أمريكية منتجة للغاز الطبيعي، ليصل إلى 22 مليار قدم مكعبة يوميا، كما تراجع الإنتاج فى بنسلفانيا ولويزيانا.وارتفع الإنتاج فى أوكلاهوما بمقدار 7.51 مليار قدم مكعبة يوميا، وهو رقم قياسى مرتفع جديد لتلك الولاية وهى ثالث أكبر منتج بين الولايات الثمانى والأربعين المتجاورة.

مخزونات النفط التجارية فى الصين ترتفع 1.6% فى فبراير
 

وقالت وكالة أنباء شينخوا الرسمية الصينية إن مخزونات النفط الخام التجارية في الصين ارتفعت 1.6 % فى فبراير عن الشهر السابق، بينما قفزت مخزونات المنتجات المكررة 13.6 %، ولم تقدم شينخوا أرقاما بشأن أحجام المخزونات، ونادرا ما تناقش الحكومة الصينية مستويات المخزونات التجارية أو الاستراتيجية، وهو ما يجعل من الصعب قياس الطلب الحقيقي في ثاني أكبر مستهلك للنفط فى العالم.

أسعار النفط تتلقى دعم من تحركات سعودية
 

 وتتلقى أسعار النفط دعما قويا بعد اعلان السعودية إنها تعمل مع روسيا على اتفاق تاريخى طويل الأجل قد يمدد قيود إمدادات الخام العالمية التى يفرضها كبار المصدرين لسنوات عدة.

 وتعمل الرياض وموسكو تدرسان تمديد التحالف القصير الأجل بشأن قيود إنتاج النفط والذى بدأ فى يناير  2017 بعد انهيار فى أسعار الخام مما قد يحول الشراكة القائمة فى إدارة الإمدادات إلى اتفاق مدته من عشر سنوات إلى 20 عاما.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة