السفارة الأمريكية تطلق معرضها السنوى الرابع للتوظيف.. "شغلنا" يشهد مشاركة 60 شركة ويوفر أكثر من 5 آلاف فرصة عمل.. مشاركة أكثر من 10 آلاف شاب.. مسئول بالسفارة: الإسكندرية والأقصر ستشهدان معارض مماثلة هذا العام

السبت، 31 مارس 2018 07:23 م
السفارة الأمريكية تطلق معرضها السنوى الرابع للتوظيف.. "شغلنا" يشهد مشاركة 60 شركة ويوفر أكثر من 5 آلاف فرصة عمل.. مشاركة أكثر من 10 آلاف شاب.. مسئول بالسفارة: الإسكندرية والأقصر ستشهدان معارض مماثلة هذا العام السفارة الأمريكية تطلق معرضها السنوى الرابع للتوظيف
كتبت: إنجى مجدى – تصوير: حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت السفارة الأمريكية بالقاهرة اليوم، السبت، معرضها السنوى الرابع للتوظيف، الذى يأتى تحت عنوان "شغّلنا"، فى مبنى الجريك كامبس فى وسط القاهرة بمشاركة آلاف الشباب المصريين الباحثين عن عمل.

 السفارة الأمريكية تطلق معرضها السنوى الرابع للتوظيف (1)

وأوضح صامويل ويربرج ، الملحق الصحفى للسفارة الأمريكية، فى تصريحات لليوم السابع على هامش المعرض، أن 60 شركة مصرية وأجنبية بينهم نحو 9 شركات أمريكية، تشارك فى معرض التوظيف هذا العام، وتوفر أكثر من 5000 وظيفة شاغرة وتشمل الشركات المشاركة كوكاكولا وجنرال موتورز وبيرليتز وفودافون مصر واتصالات وغيرهم.

 السفارة الأمريكية تطلق معرضها السنوى الرابع للتوظيف (2)

وأشار ويربرج إلى أن هذا المعرض يأتى ضمن سلسلة معارض للتوظيف ترعاها السفارة الأمريكية حيث ستشهد محافظتى الإسكندرية والأقصر معارض مماثلة فى وقت لاحق خلال العام الجارى، وأوضح أن المعرض يهدف لتوفير فرص عمل حقيقة تتناسب مع مؤهلات الشباب المصرى برواتب مناسبة، مضيفا أن الشباب المصرى يتمتع بمؤهلات ومهارات رائعة حيث يتيح المعرض فرصة للحديث واللقاء بين الشباب والشركات.

 السفارة الأمريكية تطلق معرضها السنوى الرابع للتوظيف (3)

وأشار إلى أن معرض العام الماضى وفر أكثر من 4 آلاف وظيفة فى مجالات مختلفة، وأوضح أن الشباب يأتون ويقدمون سيرهم الذاتية وبياناتهم لمندوبى الشركات المشاركة وخلال أسبوع يتم مراجعة هذه الطلبات ويجرى الإتصال بأصحابها. ولفت إلى أن معرض الأقصر سوف يجرى فى مايو المقبل، فيما يقام معرض الإسكندرية نهاية اغسطس.

 السفارة الأمريكية تطلق معرضها السنوى الرابع للتوظيف (4)

وأوضحت كرستين سمارت، مساعد الملحق الثقافى للسفارة الأمريكية، أن معرض التوظيف الذى أطلقته السفارة لأول مرة عام 2014 كان يهدف لمساعدة المصريين من خريجى الجامعات الأمريكية، الذى تأهلوا من برامج التبادل الثقافى التى تمولها الخارجية الأمريكية، للحصول على عمل يناسب خبراتهم عند العودة لمصر، وأضافت أنهم وجدوا فيما بعد أن المعرض يمثل فرصة لخدمة كل الشباب المصرى.

 السفارة الأمريكية تطلق معرضها السنوى الرابع للتوظيف (5)

وأشارت إلى أن معرض هذا العام ربما يكون الأكبر حيث شهد تسجيل 10 آلاف و300 شاب للمشاركة، فضلا عن عدد الشركات المشاركة. وأضافت أن العام الماضى تم توظيف 4 آلاف شخص بالفعل من خلال المعرض حيث شاركت العام الماضى 70 شركة. وأوضحت أن التخصص الأكثر طلبا للعمل هو مجال الهندسة، لكن المعرض يوفر فرص عمل فى مجالات عديدة إيمانا منهم بضرورة مساعدة طيف واسع من الشباب أصحاب المهارات المختلفة.

 السفارة الأمريكية تطلق معرضها السنوى الرابع للتوظيف (6)

وأشارت إلى أنه لأول مرة هذا العام تشارك مدرسة فى توفير فرص عمل للمدرسين، مضيفة أنهم يسعون بجد لضمان مشاركة طيف واسع من الشباب الباحث عن عمل فى المجالات المختلفة.

 السفارة الأمريكية تطلق معرضها السنوى الرابع للتوظيف (7)

وفى تصريحات سابقة قال القائم بأعمال السفير الأمريكى توماس جولدبرج: "يساعد معرض شغّلنا فى تحقيق التواصل بين المصريين الموهوبين وبين الشركات الأمريكية والدولية والمحلية، ونحن فخورون بدعمنا لزيادة فرص العمل فى مصر ونتطلع إلى إقامة شراكات مع الشركات المصرية والحكومة لمواصلة تطوير الفرص الاقتصادية".

السفارة الأمريكية تطلق معرضها السنوى الرابع للتوظيف (8)

 
 
السفارة الأمريكية تطلق معرضها السنوى الرابع للتوظيف (9)
 

 

السفارة الأمريكية تطلق معرضها السنوى الرابع للتوظيف (10)
 

 

السفارة الأمريكية تطلق معرضها السنوى الرابع للتوظيف (11)
 

 

السفارة الأمريكية تطلق معرضها السنوى الرابع للتوظيف (12)
 

 

السفارة الأمريكية تطلق معرضها السنوى الرابع للتوظيف (13)
 

 

السفارة الأمريكية تطلق معرضها السنوى الرابع للتوظيف (14)
 

 

السفارة الأمريكية تطلق معرضها السنوى الرابع للتوظيف (15)
 

 

السفارة الأمريكية تطلق معرضها السنوى الرابع للتوظيف (16)
 

 

السفارة الأمريكية تطلق معرضها السنوى الرابع للتوظيف (17)
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة