س و ج.. تعرف على برنامج التنمية الألمانية لتدريب مديرى المنشآت الصناعية

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 07:00 ص
س و ج.. تعرف على برنامج التنمية الألمانية لتدريب مديرى المنشآت الصناعية المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الغرف الصناعية التابعة لاتحاد الصناعات، فى استقبال طلبات أعضائها من أصحاب المنشآت الصناعية المختلفة، الراغبين بالمشاركة فى البرنامج الألمانى لتدريب المديرين، والذى تقدمه الوزارة الألمانية الفيدرالية لشئون الاقتصاد والطاقة ووكالة التنمية الألمانية GIZ، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وفيما يلى أسئلة وأجوبة تتضمن كل ما تريد معرفته عن البرنامج وكيفية المشاركة به..

 

ما الهدف من البرنامج الألمانى؟

يهدف البرنامج إلى تعميق مجالات التعاون التجارى والتنموى بين ألمانيا و مصر، بالإضافة إلى 18 دولة أوروبية وآسيوية وعربية.

 

من  المستهدفون من البرنامج؟

البرنامج مخصص لرؤساء ومديرى المنشآت الصناعية، خاصة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، حيث سيشارك المتدربين الذين سيتم اختيارهم فى برنامج تدريبى بألمانيا، وذلك فى الربع الأخير من عام 2018.

 

ما الذى يقدمه البرنامج للمشاركين؟

يهدف البرنامج إلى تعريف رؤساء ومديرى المنشآت الصناعية على طرق إدارة الأعمال المتبعة فى ألمانيا، وما يرتبط بها من ثقافة التعاملات التجارية، وذلك من خلال محاضرات تدريبية وزيارات ميدانية في معاهد وشركات ألمانية.

 

هل يتضمن البرنامج السماح للمشاركين بإبرام التعاقدات التجارية؟

يتضمن البرنامج تيسير عقد مقابلات ثنائية بين المشاركين فى البرنامج من رؤساء المنشآت الصناعية، مع شركات ألمانية فى ذات تخصص المتدربين، مما يتيح لهم فرصاً لعقد وإبرام اتفاقيات عمل مبدئية لعلاقات تجارية ممتدة.

 

كم تبلغ مدة البرنامج التدريبى؟

تبلغ مدة البرنامج التدريبى أربعة أسابيع.

 

ما شروط التقديم فى البرنامج التدريبى؟

وضع البرنامج عدد من الشروط التى يجب توافرها بالمتقدمين، أهمها ألا تكون المنشأة قد اشتركت فى البرنامج من قبل، وأن تكون من القطاع الخاص ومسجلة رسمياً بالقطاع الصناعى، وألا تكون جزءاً من مجموعة شركات كبيرة، وألا يزيد عدد العاملين بها على 350 فردًا، ولا يقل عائدها السنوي عن 5 ملايين جنيه مصرى، ولا يزيد على 100 مليون جنيه مصرى.

 

هل يشترط أن تكون الشركة من الشركات المصدرة لمنتجاتها؟

بالرغم من عدم كونه شرطاً إلا أنه يفضل أن تكون للمنشأة خبرة سابقة فى مجال التصدير والمعاملات التجارية الدولية، وأن يكون لديها معرفة بالمنشآت الألمانية التي تسعى للتعامل معها ومقابلتها في أثناء البرنامج.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة