الأسد يستقبل وفدا روسيا.. ويؤكد: العدوان تزامن مع حملة تضليل بمجلس الأمن

الأحد، 15 أبريل 2018 01:25 م
الأسد يستقبل وفدا روسيا.. ويؤكد: العدوان تزامن مع حملة تضليل بمجلس الأمن الأسد لدى استقباله الوفد الروسى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الرئيس السورى بشار الأسد، اليوم الأحد، وفد حزب روسيا الموحدة الحاكم فى جمهورية روسيا الاتحادية.

 

ودار الحديث خلال اللقاء حول مستجدات الأوضاع فى سوريا والعدوان الثلاثى الغربى الذى تعرضت له إلى جانب العلاقات التاريخية التى تجمع سوريا وروسيا وسبل تعزيزها فى المجالات كافة.

 

وأكد الأسد أن العدوان الثلاثى بالصواريخ على سوريا ترافق مع حملة من التضليل والأكاذيب فى مجلس الأمن من قبل نفس دول العدوان ضد سوريا وروسيا ما يثبت مرة أخرى أن البلدين يخوضان معركة واحدة ليس فقط ضد الإرهاب بل أيضا من أجل حماية القانون الدولى القائم على احترام سيادة الدول وإرادة شعوبها.

 

وفى إطار العلاقات الثنائية لفت الأسد إلى ضرورة وضع آليات تنفيذية لتفعيل التعاون الاقتصادى بين البلدين ولا سيما فى مجال إعادة إعمار سوريا، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أهمية التعاون البرلمانى القائم بين البلدين فى المحافل الدولية خاصة وأننا نشهد حاليا إعادة رسم للخريطة السياسية العالمية.

 

من جانبهم أدان أعضاء الوفد بشدة العدوان الثلاثى على سوريا الذى يعد انتهاكا واضحا للمواثيق الدولية ويأتى فى وقت يسعى فيه السوريون لإعادة الاستقرار والمضى فى عملية إعادة إعمار ما دمره الإرهاب مؤكدين ثبات موقف روسيا الداعم لسوريا فى ظل الحرب التى تواجهها.

 

كما شدد أعضاء الوفد على رغبة الجانب الروسى فى ترسيخ التعاون مع سوريا فى مجالات الاقتصاد وإعادة الإعمار وعقد اتفاقيات شراكة بين المدن والأقاليم فى كلا البلدين.

 

ويضم الوفد الذى يرأسه اندريه تورشاك نائب رئيس المجلس الفيدرالى فى جمهورية روسيا الاتحادية عددا من البرلمانيين وحاكم محافظة خانتى مانسيسك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة