السيسى: مصر لن تقبل قصف عناصر يمنية للمدن السعودية

الأحد، 15 أبريل 2018 02:49 م
السيسى: مصر لن تقبل قصف عناصر يمنية للمدن السعودية الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب سمير حسنى - محمد رضا - محمد شعلان- ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر لن تقبل بقيام عناصر يمنية بقصف السعودية، منددًا بعمليات إطلاق الصواريخ الباليستية التى استهدفت بها الميليشيات الحوثية المدن السعودية خلال الفترة الماضية، وجاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسى، أمام القمة العربية فى دورتها الـ29، المنعقدة، اليوم الأحد، فى الظهران، بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمته، أن الحفاظ على وحدة اليمن وليبيا مسئولية مصر.

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر مستمرة فى دعم كل جهد فى الحفاظ على وحدة ليبيا واستعادة مؤسسات الدولة فيها، ومستمرة فى توحيد المؤسسة العسكرية فى ليبيا وخلق ضمانة أمنية تتأسس عليها عملية استعادة الدولة الوطنية والقضاء على الارهاب.

 

وأشار الرئيس السيسى، فى كلمة بالقمة العربية السعودية، إلى أن مصر ملتزمة أيضا باستعادة الاستقرار والحل السياسى العادل فى اليمن الذى لا يمكن أن يتأسس إلا على مبادئ احترام وحدة الدول وسيادتها ورفض منطق الغلبة ومحاولة فريق سياسى فرض طموحاته التوسعية على عموم اليمنيين بالقوة والاستقواء بقوة إقليمية وأجنبية.

 

وتابع: "لا مستقبل فى اليمن إلا بالحل السياسى ولن يكون الحل السياسى إلا يمنيا خالصا لا مكان فيه لأطماع اقليمية أو منطق قوة الغلبة".

 

وحذر الرئيس السيسي من محاولات قصف الأراضى السعودية بالصواريخ، قائلا: "إن مصر لن تقبل قيام عناصر يمنية بقصف الأراضى السعودية بالصواريخ الباليستية، ومصر لن تقبل ذلك باعتباره مساس بالأمن القومى العربى".

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد ندد بالتدخل الدولى فى الأراضى العربية، مطالبًا بتحقيق دولى شفاف حول استخدام أسلحة محرمة فى سوريا، وقال خلال كلمته أمام القمة العربية فى دورتها الـ29، بالظهران، إن دول إقليمية تحاول إنشاء مناطق نفوذ فى الدول العربية، مشددًا على أن سوريا أرض عربية ومصيرها بيد الشعب السورى.

وأكد الرئيس السيسى، أن الحق العربى فى القدس ثابت وأصيل وغير قابل للمساومة، وأن المجتمع الدولى يتحمل مسئولية مواجهة مخططات مصادرة حقوق الشعب الفلسطينى، مشيرًا  إلى أن الأمن القومى العربى يواجه تحديات غير مسبوقة، مضيفًا أن مصير الشعب السورى ومستقبله بات رهنًا لقرارات الأمم وتوازنات القوى الإقليمية والدولية.

 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة