صور.. رئيس مدينة القصير بالبحر الأحمر يتفقد مخرات السيول

الإثنين، 30 أبريل 2018 01:15 م
صور.. رئيس مدينة القصير بالبحر الأحمر يتفقد مخرات السيول جانب من الجولة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد اللواء يوسف الشاهد رئيس الوحدة المحلية لمدينة القصير، اليوم الاثنين، مخرات السيول والبرابخ بالمدينة للتأكد من سلامتها، واستعدادها لاحتمالية سقوط أمطار قد تصل لحد السيول،  فى إطار التنبؤات بسوء الأحوال الجوية خلال الفترة المقبلة.
 
كما تم المرورعلى البحيرة الصناعية والـ3 سدود بطريق "القصير_ قفط"، وكذلك البرابخ والتكاسى بطريق العروبة وبمخر وادى العمبجى، مؤكدا أن المدينة على استعداد تام لمجابهة أخطار السيول، لافتا الى استمرار متابعة كل المخرات، وتمركز المعدات في أماكنها.
 
ومن ناحية أخرى، رفعت مدينة رأس غارب درجة الاستعداد طبقا للتعليمات المستديمة لمواجهة أخطار السيول المحتملة.
 
وعقد اللواء ياسر شعبان محمد رئيس مدينة رأس غارب اجتماعا تنسيقيا مع جميع الجهات والادارات بالمدينة، ورفع درجة الاستعداد لمواجهة أخطار السيول المحتملة، وتم تفعيل غرفة العمليات 24 ساعة للتواصل مع غرفة عمليات المحافظة  ومع جميع الجهات المشاركة تحسبا لأى ظروف طارئة.
 
 ونسق مجلس المدينة بغارب مع شركات البترول لسرعة انتشار المعدات فى أماكن التمركز الموضوعة، وتم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى لفتح المطابق فى حالة سقوط أمطار وتجهيز سيارات كسح المياه فى حالة الحاجة إليها، والتنبيه على إدارة التموين بتوفير جميع المواد التموينية خلال الفترة القادمة.
 
 واستعدت هندسة كهرباء رأس غارب وسيارات الإسعاف وتمركزت على مستوى "الزعفرانة -  رأس غارب - جبل الزيت" تحسبا لأى طارئ واستعدادات المستشفى المركزى واستدعاء الأطباء والأخصائيين لاستقبال وإسعاف أى حالة طارئه، والإدارة التعليمية والشباب والرياضة والشئون الاجتماعية لتجهيز أماكن الإيواء.
 
كان اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، أصدر تعليماته لرؤساء المدن، وإدارة الأزمات بالمحافظة بالتنسيق، واتخاذ ما يلزم من تدابير، ورفع درجة الاستعداد، لمواجهة الأمطار المحتمل سقوطها على مدن المحافظة، مشددًا على ضرورة تجهيز كافة المعدات اللازمة لمجابهة الأمطار المحتملة، مع تشكيل غرف عمليات المدن للمتابعة والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.
 
 
 
رئيس مدينة القصير يتفقد برابخ السيول
رئيس مدينة القصير يتفقد برابخ السيول

 رئيس المدينة يتفقد مخرات السيول
جانب من الاجتماع

الشاهد يتفقد الاستعدادت للسيول
الشاهد يتفقد الاستعدادات للسيول

رئيس مدينة غارب يعقد اجتماع استعداد لمواحهة السيول
متابعة مخرات السيول

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة