موجز أخبار الـ10.. البابا تواضروس فى رسالة عيد القيامة: الألم يصنع ظلام القلوب

السبت، 07 أبريل 2018 09:59 م
موجز أخبار الـ10.. البابا تواضروس فى رسالة عيد القيامة: الألم يصنع ظلام القلوب البابا تواضروس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التى شملت جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، والتى كان أبرزها رسالة البابا تواضروس للأقباط فى عيد القيامة المجيد، إلى جانب مغادرة 650 معتمرا يغادرون القاهرة متوجهين إلى الأراضى المقدسة لأداء مناسك العمرة.
 
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة العاشرة مساء..
 
 
غادر مطار القاهرة الدولي، اليوم السبت، 650 معتمرا متوجهين إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة، وتم استقبالهم داخل صالات المطار وإنهاء إجراءات سفرهم على الرحلات الجوية المتجهة إلى السعودية. 
 
 
قال البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، إن هيرودس الملك الوارد ذكره فى بدايات العهد الجديد كان إنسانا صنع الألم، وذلك بقتله أطفال بيت لحم الذين تراوحت أعمارهم دون العامين، رغبة فى قتله للسيد المسيح، الأمر الذى تسبب فى حالة عارمة من البكاء والعويل.
 
 
قال العالم الكبير الدكتور فاروق الباز، عضو المجلس الاستشارى العلمى لرئاسة الجمهورية، إنه كان من المفترض أن تساعد مصر إثيوبيا فى بناء سد النهضة بدلا من تجاهلها.
 
 
 
خرج البابا تواضروس من المقر الباباوى بالكاتدرائية فى طريقه للكنيسة الكبرى مصحوبًا بزفة الشمامسة والآباء الأساقفة والكهنة ليرأس قداس عيد القيامة المجيد.
 
 
 
أكد المستشار عصام هلال الخبير القانونى، أن حكم محكمة للأمور المستعجلة بوقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى مؤقتا، بوقف تراخيص مزاولة شركتى "أوبر وكريم"، ومثيلاتها لنشاطات تشغيل السيارات الملاكى يجعل من حق الشركتين ممارسة أعمالهم لأن هذا الحكم أوقف الحكم السابق، لافتا إلى أن أوضاع اوبر وكريم تحتاج إلى تعديل تشريعى لاستكمال قانونية أوضاعهم بشكل كامل.
 
 
أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، السبت، استقبال مستشفيات القليوبية لـ89 مواطنا لديهم أعراض ارتفاع بدرجة الحرارة، وقئ واسهال، إثر تناولهم وجبات جاهزة مساء أمس الجمعة.
 
 
 
تصدر هاشتاج "ديون القطريين الأعلى"، "تويتر"، داخل قطر حيث أكد المغردون أن مصرف قطر المركزى أكد أن ديون القطريين الأعلى، حيث أن 87% من قروض البنوك القطرية ذهبت لمواطنين.
 
 
 
فضح موقع "قطريليكس" مؤامرة الدوحة لنشر الإرهاب فى جميع أنحاء العالم العربى، حيث نُشرت معلومات عن ضابط قطرى يدعى جابر آل مشعاب، ووصفته بأنه داعشى فى جيش قطر.
 
 
 
 
انطلق فى التاسعة صباح اليوم، السبت، المغامر المصرى محمد نوفل بدراجته الخاصة إلى روسيا لتشجيع منتخب مصر لكرة القدم فى كأس العالم فى إطار مبادرة "المونديال بالبدال".
 
 
 
 
شهد محيط دور العبادة حالة من الاستنفار الأمني والتعزيرات الأمنية الكبيرة، وتفقد مدراء الأمن محيط دور العبادة المسيحية وشددوا على رجال الشرطة بضرورة التعامل بحسم وقوة مع أى محاولات للخروج عن القانون.
 
 
 
 
نشر أحد أتباع أمير قطر على حسابه على "تويتر" تهديدا صريحا يثبت تورط قطر فى العمليات الإرهابية التى تضرب الصومال وتهدد استقراره.
 
 
 
فى الوقت الذى يمول فيه النظام القطرى الإرهاب من الموصل بالعراق إلى مصراتة فى ليبيا، يغرق المواطن القطرى البسيط فى الديون، حيث كشفت مصادر بارزة بالمعارضة القطرية، عن تهديد مئات القطرين بالسجن لسنوات طويلة بسبب تراكم الديون عليهم وعدم قدرتهم فى السداد بسبب الأزمة الاقتصادية الطاحنة التى تسبب بها أمير البلاد تميم بن حمد آل ثانى، لعناده مع دول الرباعى العربى وعدم الاستجابة لمطالبهم بوقف دعم وتمويل الجماعات الإرهابية.
 
 
 
وصل منذ قليل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، لمقر الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة، لتقديم التهانى والمشاركة فى احتفالات وقداس عيد القيامة المجيد.
 
 
 
أكد أحمد حسام ميدو المدير الفنى السابق لفريق وادى دجلة، أن المنافسة على المركز الثانى بجدول ترتيب الدورى الممتاز هذا الموسم صعبة وتنحصر بين فريقى الزمالك والإسماعيلى، وتعثر فريق الدرويش اليوم فرصة للفريق الأبيض لتقليل الفارق بين الفريقين إلى 3 نقاط فقط .
 
 
 
 
ينتظر أحمد الشيخ صانع ألعاب النادى الاهلى المعار للاتفاق السعودى معرفة مصيره مع القلعة الحمراء، بالعودة له فى الموسم الجديد أو تجديد إعارته لأى ناد آخر.
 
 
 
أكد هارى كين، نجم توتنهام هوتسبير الإنجليزى، أنه الذى سجل الهدف الثانى لصالح السبيرز فى مواجهة ستوك سيتى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى رمضان صبحى، بالمواجهة التى حسمها الأول لصالحه بنتيجة 2/1، مساء اليوم السبت، على ملعب "بريطانيا ستاديوم" ضمن الجولة 33 من الدوري الإنجليزي.
 
 
واصل فريق بايرن ميونخ فرض سيطرته وهيمنته على الكرة الألمانية للعام السادس على التوالى، وذلك بعد تتويجه بلقب الدوري الألماني اليوم السبت للمرة 28 فى تاريخه، بعد فوزه على فريق أوجسبورج 4 – 1، ضمن منافسات الجولة 29 من البوندزليجا.
 
 
 
سجل بول بوجبا هدفين لفريقه مانشستر يونايتد فى دقيقة واحدة أمام مضيفه مانشستر سيتى، فى الدقيقة 53، و54 من زمن مباراة الديربى التى تجمعهما فى الجولة 33 من الدورى الإنجليزى.
 
 
بعدما تصاعدت أزمة قناة الشرق، الموالية لجماعة الإخوان، والتى تبث من تركيا، ويمتلكها الهارب أيمن نور، بين العاملين وبين مالك الفضائية، توقع مراقبون للمشهد، أن إغلاق القناة فى المرحلة المقبلة وتسويد شاشاتها، وخاصة بعد البيان الذى أصدره العاملون فى القناة وتهديدهم بكشف الفضائح التى يمتلكوها عن أيمن نور، والإعلان عنها فى الوقت القريب، على خلفية طردهم من القناة، الأمر الذى جعل هناك حالة من الارتباك مع الملاك والتهديد بإغلاق القناة.
 
 
5 سنوات فى دهاليز الإخوان قضاها الصحفى الشاب رامى جان، تنقل خلالها بين الدوحة وبيروت وعمان قبل أن يستقر به المقام فى إسطنبول، لكنه لم يكن أبدا يفكر أن هذه الرحلة ستنتهى به إلى قناعة بأنه كان ضحية لـ"عصابة"، وأن العودة إلى ضفاف النيل حتى لو كان المصير هو السجن ستصبح أحب إليه من البقاء على سواحل البسفور مع الجماعة وأتباعها ,وفى سياق الحوار التالى يكشف الفتى العائد للتو من أرض الإخوان تفاصيل هامة عن طبيعة عمل فضائيات إسطنبول ورحلة 5 سنوات من الشتات..إلى الحوار:
 
 
 
بجرائم عابرة للحدود، وآلة قمع لا تقتصر على اضطهاد المواطنين فى الداخل لدواع سياسية، امتدت جرائم الدكتاتور التركى رجب طيب أردوغان لتشمل اعتقالات وتنكيل خارج حدود الدولة التركية، بحسب ما كشفته العديد من التقارير الإعلامية الغربية.
 
 
 
ينشر "اليوم السابع" عددًا من النصائح والإرشادات التى أصدرتها الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة للمستهلك عند شراء أو إعداد الفسيخ أو الرنجة أو غيرها من الأسماك المملحة للوقاية من أخطار الأمراض البكتيرية فى أعياد الربيع وشم النسيم، حيث تتضمن الإرشادات معرفة جودة أو فساد هذه المنتجات قبل شراؤها من الأسواق، محذرة من شراء هذه المنتجات من مصادر مجهولة لا تخضع للرقابة أو الاشتراطات الصحية.
 
 
 
 
أيام قليلة ويمثل مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذى لموقع التواصل الاجتماعى الشهير "فيس بوك" أمام الكونجرس الأمريكى وبرلمان المملكة المتحدة للتحقيق معه فى فضيحة تسريب المعلومات والبيانات الشخصية لما يقرب من 87 مليون مستخدم لصالح Cambridge Analytica” “ للاستشارات السياسية لدراسة نفسية المستخدمين وتوجهاتهم السياسية وتوظيفها فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، وهى الواقعة التى استحوذت على تفكير وحديث رواد مواقع التواصل الاجتماعى لما تحمله من انتهاك واضح وصريح لخصوصيتهم.
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة