التليفزيون هذا المساء.. المدير الأسبق للقومى للسموم: 228 ألف جنيه تكلفة علاج المصاب بتسمم الفسيخ.. مارين لوبان: جدتى قبطية من مصر والسيسى قائد حاسم.. أديب عن سرقة أغطية "البلاعات": بكرة نسرق غطا المفاعل النووى

الإثنين، 09 أبريل 2018 02:03 ص
التليفزيون هذا المساء.. المدير الأسبق للقومى للسموم: 228 ألف جنيه تكلفة علاج المصاب بتسمم الفسيخ.. مارين لوبان: جدتى قبطية من مصر والسيسى قائد حاسم.. أديب عن سرقة أغطية "البلاعات": بكرة نسرق غطا المفاعل النووى التلفزيون هذا المساء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بهاء أبو شقة: دائما ما أقارن السيسى بـ"محمد على" لسيطرته على الفوضى

عمرو أديب عن سرقة أغطية "البلاعات": بكرة نسرق غطا المفاعل النووى

مدير القومى للسموم الأسبق: 228 ألف جنيه تكلفة علاج المصاب الواحد بتسمم الفسيخ

مرشحة الرئاسة الفرنسية السابقة: جدتى قبطية من مصر.. والسيسى قائد حاسم

مرشحة الرئاسة الفرنسية السابقة: الإخوان أبرز مظاهر الفساد بفرنسا

 

فتحت برامج "التليفزيون هذا المساء" أبوابها أمام عدد واسع من القضايا المطروحة على الساحة المصرية والعالمية.. ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فى برامج "التوك شو"، والتى يأتى على رأسها، حوار مارين لوبان مرشحة الرئاسة الفرنسية السابقة، وزعيمة اليمين المتشدد فى فرنسا، مع الإعلامى وائل الإبراشى، بـ"العاشرة مساء".

 

بهاء أبو شقة: دائما ما أقارن السيسى بـ"محمد على" لسيطرته على الفوضى

 

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد، إنه دائما يقارن الرئيس عبد الفتاح السيسى بمحمد على باشا، لسيطرته على الفوضى التى كانت تعانى منها الدولة فى الفترة السابقة، وهذا ما فعله محمد على فى عهده أيضا.

وأضاف أبو شقة، خلال حواره مع خالد أبو بكر، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة الحياة، أن محمد على باشا استطاع أن يكتشف طبيعة المصريين خلال حكمه لمصر، وهذا أيضا ما فعله السيسى، الذى يقول دائما إنه يراهن على الشعب المصرى، مبينا: "الرئيس السيسى والقوات المسلحة الوطنية التى لا تعمل إلا لمصلحة الوطن، وقفوا بجانب الإرادة الشعبية فى 30 يونيو، وأدركوا حجم المؤامرة التى كانت تتعرض لها مصر خاصة حروب الجيل الرابع".

وأوضح رئيس حزب الوفد، أن ما يحدث فى مصر من محاربة للإرهاب والدخول فى معركة البناء "معجزة" لا تحدث فى كثير من الدول، مضيفا أن الرئيس نجح فى كسب ثقة الشعب المصرى فى الأربعة سنوات الماضة، وسنجنى ثمار الإنجازات التى شهدتها الدولة فى الأربعة سنوات المقبلة.

وأشار إلى أن مصر عانت لسنوات طويلة من عشوائية القرار السياسى وعدم الجدية فى تطبيق القوانين، رغم أن سيادة القانون والضمانات والحوافز والمناخ الآمن للاستثمار أهم ما يجذب الاستثمارات الأجنبية للدولة المصرية.

 

فيديو.. عمرو أديب عن سرقة أغطية "البلاعات": بكرة نسرق غطا المفاعل النووى

 

 

 

علق الإعلامى عمرو أديب، على تصريح رئيس شركة صرف القاهرة على بشأن سرقة 25 غطاء بالوعة يوميًا، قائلا: "النهاردة سرقنا غطا بلاعة.. بكرة هيسرقوا غطا المفاعل النووى".

 

وشدد "أديب" خلال برنامجه "كل يوم" المذاع عبر فضائية "ON E"، على ضرورة القبض على سارقى البلاعات، والوصول إلى طريقة لمنع تلك الوقائع، مستطردًا: "إحنا البلد الوحيدة اللى مواطنيها بيموتوا فى البلاعات".

 

وتابع: "أنتم بتعملوا فى بلدكم كده ليه؟.. "النهاردة سرقنا غطا بلاعة.. بكرة هيسرقوا غطا المفاعل النووى".

 

 

المدير الأسبق للقومى للسموم : 228 ألف جنيه تكلفة علاج المصاب الواحد بتسمم الفسيخ

 

كشف الدكتور عبد الرحمن النجار، أستاذ الأدوية ومدير المركز القومى للسموم الأسبق، أن تكلفة علاج المصاب الواحد بتسمم الفسيخ تصل لـ 228 ألف جنيه.

 

وأكد "النجار" خلال حواره ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية "ON E"، على ضرورة شراء الفسيخ من أماكن موثوق فيها، مشيرًا إلى أن هناك أماكن تبيع فسيخ غير صالح للاستخدام أو تم تجهيزه بطريقة غير سليمة.

 

وناشد المواطنين بالتوجه إلى المركز القومى للسموم بالقصر العينى أو عين شمس، حال إصابتهم بتسمم نتيجة تناول الفسيخ، موضحًا: "المريض المصاب بالتسمم يحتاج لـ 3 حقن، تكلفة الواحدة 76 ألف، والوزارة توفر هذه الحقن مجانًا".

 

 

فيديو.. مرشحة الرئاسة الفرنسية السابقة: جدتى قبطية من مصر.. والسيسى قائد حاسم

 

 

 

قالت مارين لوبان مرشحة الرئاسة الفرنسية السابقة، وزعيمة اليمين المتشدد فى فرنسا، إن جدتها الكبرى قبطية من مصر، مشيرة إلى أن جدتها وُلدت فى مصر وعندما بلغت العشرين عادا إلى فرنسا.

 

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "العاشرة مساء"، على فضائية "دريم"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أنها تأثرت بهذا التاريخ، مما أدى إلى الصداقة والانبهار بين البلدين، مشيرة إلى أنها منشغلة بالوضع فى مصر، وهى مصدر أمل لها، لأن ما يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسى حاسم ضد الأصولية الإسلامية وضد الإرهاب، مردفة: "لهذا السبب اعتبره حليفا طبيعيا لفرنسا، لأن فرنسا نفسها من المفترض أن تكافح الأصولية الإسلامية".

 

وذكرت أنها زارت مصر، وعندما وصل الرئيس السيسى للحكم، فكانت سعيدة أن بلدا إسلاميا بهذا الحجم يكون على هذه الدرجة من مواكبة العصر فى مناهضة الأصولية الإسلامية، لافتة إلى أنه عندما عادت لفرنسا تحدثت عن فكرة تعاون الأجهزة بين البلدين، لأن الأجهزة المصرية قادة على أن تمد الأجهزة الفرنسية بمعلومات عن الهياكل والتنظيمات والجمعيات الذين هم حلفاء الإخوان، ممن ينشروا ويجندوا ويطوروا خطابها الشمولى على أرضهم، وفى هذه النقطة لم يسمعها أحد.

 

 

فيديو.. مرشحة الرئاسة الفرنسية السابقة: الإخوان أبرز مظاهر الفساد بفرنسا

 

 

 

قالت مارين لوبان مرشحة الرئاسة الفرنسية السابقة، وزعيمة اليمين المتشدد فى فرنسا، إن أيديولوجيات الإخوان اجتاحت أحياء كاملة من مدن وضواحى فرنسا، لأن الإخوان يدخلون فرنسا "زى السكينة فى الزبدة"، مشيرة إلى أن الحكومة الفرنسية لا تضع أى عوائق أمامهم ولا تفرض أى شرط، وتخشى أن يكون عامل مساعد لأصولية الإسلامية، لأن المسئولين لا يرون حجم تأثيرهم وضررهم.

 

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "العاشرة مساء"، على فضائية "دريم"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أنها تتابع استراتيجية الإخوان الدولية، ولكل بلد أن تدافع عن نفسها ضد تأثيرهم، مشيرة إلى أنه لا يوجد شىء فى فرنسا لتوقيفم، والأصوات التى تندد بهم، وهى منهم، يتم مهاجمتهم وانتقادهم واتهامهم بالإسلاموفوبيا وغيرها.

 

وذكرت أن دورها توضيح أن أيديولوجية الإخوان ضمن مشروع سياسى ليس لها أى علاقة بالدين، لافتة إلى أنه فى فرنسا يعتبر مسألة تتعلق بالحياة الشخصية وخصوصية الفرد. وأشارت إلى أنها عندما التقت شيخ الأزهر، جعلها ترى الكيانات التى وضعها لمراقبة ومتابعة تطور تأثير نمو الأصولية الإسلامية فى العالم، موضحة أنه لا بد أن تفيدهم هذه الخبرة، وعليهم أن يعملوا بشكل مشترك مع كل الدول التى لديها إخلاص فى إرادتها لمكافحة هذه الشمولية ومن ضمنهم مصر وروسيا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة