"ديلى ميل": تناول المزيد من الطعام يساعد على فقدان الوزن

الخميس، 10 مايو 2018 08:00 م
"ديلى ميل": تناول المزيد من الطعام يساعد على فقدان الوزن المكرونة -أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من الأشخاص الذين يتبعون الحميات الغذائية "الدايت" يقومون بقراءة الجزء الخلفى من عبوات الطعام فى السوبر ماركت بطريقة روتينية لمعرفة عدد السعرات الحرارية لتجنب السمنة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، كشفت دراسة علمية حديثة، أن تناول المزيد من الطعام قد يساعد الناس على التخلص من الوزن بشكل أسرع ولكن الأطعمة ذات الطاقة المنخفضة.

وهذه الأطعمة تشمل: المكرونة والأرز والفاكهة والخضروات، ولأن سعراتهم الحرارية أقل لكل جرام من الأطعمة الكثيفة ذات الطاقة العالية مثل الجبن والبسكويت والشوكولاته والحلويات والمقرمشات والمايونيز والزبدة، فهذا يعنى أن الأشخاص يمكن أن يتناولوا وجبات أكبر، وينتهى بهم الأمر إلى خصر أصغر.

وأوضح الباحثون البريطانيون من جامعة ليدز، أن الشعور بالشبع الكامل هو المفتاح لفقدان الوزن، لافتين إلى أن الجوع هو الحاجز الرئيسى لمحاولات إنقاص الوزن.

وأضاف الدكتور "نيكولا باكلاند" رئيس قسم التغذية والأبحاث في شركة Slimming World ، أن عدد السعرات الحرارية ليس هو الحل، لذلك يجب اختيار الأطعمة الجيدة وتجنب الاطعمة السيئة الدهنية ذات الكثافة العالية.

وتعتبر اللحوم والأسماك ذات كثافة طاقة متوسطة ، لذا يجب أن تكون صحية كجزء من نظام غذائى متوازن، وفقا لمؤسسة التغذية البريطانية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة