بزاوية 180 درجة.. حقيقة اعتراف اتحاد الكرة بـ"الانسحاب الشفوى" من المباريات

الأحد، 13 مايو 2018 06:26 م
بزاوية 180 درجة.. حقيقة اعتراف اتحاد الكرة بـ"الانسحاب الشفوى" من المباريات اتحاد الكرة المصرى
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتحاد الكرة سيأخذ بالانسحاب الشفوى لسموحة من نهائى كأس مصر أمام الزمالك، وسيمنح البطولة للقلعة البيضاء.. واحدة من الأقوال المترددة بين الجماهير خلال الفترة الماضية بشأن الأزمة الناشبة فى الكرة المصرية هذه الأيام.. فما حقيقتها وإلى مدى تبدو صحيحة أم خاطئة؟.

يشار إلى أن مجلس إدارة سموحة برئاسة فرج عامر، قد أعلن فى وقت سابق عدم خوضه مباراة نهائى كأس مصر أمام الزمالك المُحدد لها بعد غد الخميس، على استاد برج العرب، وذلك فى ظل رفض النادى السكندرى لعب اللقاء تحت إدارة طاقم تحكيم مصرى.

وفى خدمة "اليوم السابع" بزاوية 180 درجة يوضح حقيقة ما تردد عن اعتداد اتحاد الكرة بالانسحاب الشفوى من المباريات، وهنا يكشف الدكتور محمد فضل الله، أستاذ التشريعات الرياضية بالجامعة الأمريكية، وخبير اللوائح والقوانين تفاصيل الموقف :"لا يوجد ما يسمى فى القوانين الأخذ بتصريحات الانسحاب، فهذا الأمر لا يتم إلا بخطاب رسمى يتم إرساله إلى الجهة المنظمة وفى حالتنا هو اتحاد الكرة، وحتى بعد إرسال الخطاب الرسمى يتم الانتظار لحين انطلاق موعد المباراة وينزل الفريق الأخير إلى الملعب ثم بعد وقت محدد يتم إعلان الفريق الفائز حسب ما تنص اللوائح".

وتعليقًا على قدرة اتحاد الكرة محاسبة المسئولين الذين يدلون بتصريحات تتضمن تهديد ووعيد بالانسحاب من المباريات، يقول خبير اللوائح والقوانين :" لا يوجد جزاء يترتب على هذه النوعية من التصريحات إلا إذا كان لدى اتحاد الكرة لجنة قيم وأخلاق أو لجنة مفعلة للانضباط يستطيع من خلالها معاقبة الأندية أو الجهات أو الشخصيات التى تصرح بمثل هذه الأمور لأنها نوعه من أنواع عدم الانضباط وتؤدى إلى الاثارة لأنها تخرج عن السلوك التنظيم".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة