عشان تحمى نفسك.. جمعية مكافحة التدخين تطلق حملة "رمضان بلا سجائر"

الأربعاء، 16 مايو 2018 01:40 م
عشان تحمى نفسك.. جمعية مكافحة التدخين تطلق حملة "رمضان بلا سجائر" الإقلاع عن التدخين-ارشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت جمعية مكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر بالقاهرة، حملة بعنوان "رمضان بلا دخان"، لاستغلال فرصة شهر رمضان فى الإقلاع عن عادة التدخين.

وقال الدكتور عصام المغازى، رئيس مكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر بالقاهرة، لـ"اليوم السابع"، إن حملة "رمضان بلا دخان"، هدفها استغلال شهر رمضان المبارك باعتباره فرصة ذهبية للاقلاع تماماً عن التدخين، حيث يستطيع المدخن ترك السيجارة طوال فترة الصيام التى تبلغ هذا العام أكثر من 15 ساعة .

وأشار إلى أن شهر رمضان علاج مجاني للأعراض الانسحابية التى تحدث عند التوقف عن التدخين الذى عود جسمه عليه طوال سنوات عديدة،  وهي أعراض ليست بخطيرة أو صعبة ولا تظهر عند كل المدخنين، لذلك يتم إعطاء المدخنين بعض العلاجات، لكن في شهر رمضان الأمر يختلف تماما فمكوث المدخنين بكل شجاعة أكثر من 15 ساعة بدون تدخين دليلاً على أن الإنسان بكل ما أعطاه الله من عقل وقوة إرادة قد استطاع التغلب على آفة التدخين وبنفس الإرادة سوف يتمكن من تكملة اليوم بدون تدخين.

وأوضح أن حملة "رمضان بلا دخان"،  سوف تنتشر فى التجمعات المختلفة مثل النوادى والمستشفيات لتقديم بعض النصائح للاقلاع عن التدخين وأهمها: قاوم الأفكار التى تشجعك على تدخين سيجارة واحدة فقط، شتت ذهنك عن التفكير فى التدخين بممارسة هوايات، يمكنك استخدام بدائل النيكوتين تحت إشراف طبيب للإقلاع عن التدخين.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة