قبل ساعات من انطلاق مؤتمر الشباب.. المصريون يحلمون ويستفسرون بمبادرة "اسأل الرئيس".. الأسعار تتصدر المشهد.. مطالب بإعادة النظر فى قانون الأسرة.. ومواطن ينادى بالاستفادة من العقول المبتكرة وتقليدهم مناصب عليا

الأربعاء، 16 مايو 2018 12:00 ص
قبل ساعات من انطلاق مؤتمر الشباب.. المصريون يحلمون ويستفسرون بمبادرة "اسأل الرئيس".. الأسعار تتصدر المشهد.. مطالب بإعادة النظر فى قانون الأسرة.. ومواطن ينادى بالاستفادة من العقول المبتكرة وتقليدهم مناصب عليا الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مؤتمر الشباب
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفاعل عدد كبير من المصريين مع مبادرة "اسأل الرئيس"، والتى بدأت من يوم 13 مايو وانتهت الساعة السادسة مساءً أمس 15 مايو، وذلك فى إطار حرص الرئيس السيسى على التواصل المباشر مع كل أطياف المجتمع المصرى، حيث من المقرر أن يجيب عن الأسئلة الواردة من المواطنين فى مختلف المحاور السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية، وذلك اليوم الأربعاء بمؤتمر الشباب.

 

وتلقت الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسى أسئلة واستفسارات المواطنين الموجهة إلى الرئيس فى مختلف المجالات، على مدار أيام مبادرة "اسال الرئيس"، بعد إعلان السيسى عن فتح باب تلقى الأسئلة عبر حسابه الرسمى، حيث كتب: "منذ البداية سلكنا معاً الحوار طريقاً لمواجهة التحديات.. وفى إطار السعى الدائم للتواصل فقد تم فتح باب تلقى الأسئلة من خلال‪askthepresident.net ‏ فى الفترة من 13 – 15 مايو".

 

وتصدرت الأسئلة عن الأسعار، حيث وجه المواطن ماهر يعقوب نداء للرئيس بالنظر إلى القطاع الخاص والعاملين به، حيث كتب: "من فضلك يا ريس نظرة دقيقة للقطاع الخاص وأصحاب الأعمال اللى معدومى الضمير. مرتبات العاملين بالقطاع الخاص والتأمينات الاجتماعية متدنية للغاية ولا تكفى أكل عيش".

 

سؤال موجه للرئيس
سؤال موجه للرئيس
 

كما قالت المواطنة منى محمود: "سيادة الرئيس المحترم ربنا يقويك ويعينك على المسئولية بس أنا نفسى يكون فيه حلول تعين الفقراء على ظروف المعيشة، مع اتخاذ أى إجراءات إصلاحية بالدولة واللى احنا واثقين إنها لازمة.. لكن للأسف محتاجة معاها جرعات بسيطة تعين الغلبان على تحمل صعوباتها إذا كان فى إمكانياتكم أنا عارفة إن حضرتك ما بتقصر".

سؤال للرئيس
سؤال للرئيس

فيما طالب المواطن هانى سرور بإعادة تنقية الإعلام من المعادين والذين يقومون بتوجيه العقول بأفكار مسمومة، حيث قال: "الإعلام يا ريس.. الإعلام المعادى والموجه عن عمد ناجح فى توجيه عقول الكثير بأفكار مسمومة.. ناجح لدرجة إن الألفاظ التى يستخدمها يتداولها الملعوب بعقولهم بنفس صياغتها".

مواطن يسأل
مواطن يسأل

أما المواطن عباس الطويل، فنادى المسئولين بالدولة إلى الاستفادة من العقول الناجحة والمبتكرة خارج مصر من أبنائها، حيث قال: "الدولة فى حاجة إلى عقول جديدة تبتكر وتفكر خارج الصندوق.. لماذا لا نشجع خبراء مصر بالخارج للعودة وتنصيبهم فى مناصب عليا للخروج من دائرة الروتين والأفكار المغلوطة.. اعطوهم الفرصة لتطوير المحليات والشهر العقارى والجمارك والأجهزة الخدمية بالدولة.. شجعونا ونحن تحت الطلب".

أحد الأسئلة
أحد الأسئلة

وفى سياق متصل، تساءل المواطن نادى محمد صديق عن إمكانية إعادة النظر فى قانون الأسرة الذى يراه يظلم الآباء، فقال فى تعليقه على صفحة الرئيس: "قانون الأسرة الحالى يا ريس قنبلة موقوتة.. حضرتك بتقول لنا (خلوا بالكم من ولادكم، خلوا بالكم من بناتكم) طيب إزاى سيادتك ونحن آباء ومش قادرين نشوفوهم".

 

وتابع: "القانون الحالى أعطى الست سواء المطلقة أو الزوجة الغضبانة وقاعدة عند بيت أهلها الحق فى قطع صلة الرحم بين الطفل ووالده وعائلة والده.. معقولة دى مصر بلد الأزهر والبلد اللى صدرت الدين للعالم كله بتتقطع فيها أقوى علاقة وهى علاقة الأب من أبنائه وبحكم القانون".

اسئلة الجمهور
أسئلة الجمهور
 
يُذكر أن مبادرة "اسأل الرئيس" هى مبادرة أطلقتها مؤسسة الرئاسة لفتح قناة تواصل مباشرة بين المواطنين والرئيس عبد الفتاح السيسى، واستمرت فى كل مؤتمرات الشباب الوطنية المتعاقبة خلال الشهور الماضية، لتصبح إحدى أهم قنوات التواصل المباشر بين الرئيس والمواطنين من كل فئات الشعب.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة