"مستقبل التطرف بعد سقوط داعش" ندوة بحثية فى واشنطن.. 8 مايو

الأربعاء، 02 مايو 2018 01:00 ص
"مستقبل التطرف بعد سقوط داعش" ندوة بحثية فى واشنطن.. 8 مايو تنظيم داعش الإرهابى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد مؤسسة Heritage بالعاصمة الأمريكية واشنطن، الندوة البحثية واللقاء الفكري عن "مستقبل التطرف بعد سقوط داعش"، يوم الثلاثاء المقبل 8 مايو الحالى.
 
ويشارك اللقاء الذى يعقد في تمام الحادية عشرة صباحا بتوقيت واشنطن، الباحثة اللبنانية المدير التنفيذي للمركز الاستشارى الاستراتيجى بالإمارات دانية قليلات، والزميل العسكرى والأستاذ المشارك بجامعة الدفاع الوطنى ديفيد دى روش، والباحث بمؤسسة Heritage جيمس فيليب، ويدير اللقاء نائب رئيس معهد كاترين وسيلبي كولوم للأمن القومي والسياسة الخارجية جيمس جاي كارافانو.
 
ويأتى اللقاء انطلاقًا من أنه على الرغم من انهيار ما يسمى بتنظيم داعش في العراق وسوريا، تستمر الحركات الإسلامية المتطرفة فى اكتساب الزخم، وتحتفظ التنظيمات الإرهابية بحضور فعلى كبير في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى، فيما استفاد تنظيم القاعدة من تركيز المجتمع الدولي على داعش لتقوية صفوفه.
 
وأوضح بيان الندوة أن الاضطراب المستمر في الشرق الأوسط سمح لتنظيم القاعدة بتوحيد نفسه بين قوى المعارضة السنية في سوريا واليمن، وتستمر الإيديولوجية القتالية في جذب أتباع جدد، بينما تواجه الحكومات تدفقًا لا هوادة فيه من العناصر المنضمة للتنظيمات المتطرفة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة