نقل 3 محتجزين أمريكيين من معتقل فى بيونج يانج تمهيدا لتسليمهم إلى واشنطن

الأربعاء، 02 مايو 2018 03:14 م
نقل 3 محتجزين أمريكيين من معتقل فى بيونج يانج تمهيدا لتسليمهم إلى واشنطن ترامب وزعيم كوريا الشمالية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم نقل ثلاثة مواطنين أمريكيين محتجزين لدى كوريا الشمالية، من المعتقل إلى أحد فنادق بيونج يانج، حسبما ذكرت شبكة سبوتنيك الروسية.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية عن منظمة أسر الكوريين الجنوبيين المخطوفين من قبل الشمال، قولها "يفترض أنه تم نقلهم من أجل تسليمهم للرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، خلال القمة الأمريكية الكورية الشمالية المرتقبة، فى مايو الحالى".

وذكرت الوكالة، أنه تم إيواءهم فى فندق على مقربة من بيونج يانج، حيث يخضع المحتجزون للفحص الطبى إضافة إلى المعالجة الأيديولوجية.

ويدور الحديث عن الأمريكيين من أصل كورى: كيم دونج تشول، المعتقل فى عام 2005، المحاضر الضيف فى مجال التمويل والإدارة الدولية فى جامعة بيونج يانج للعلوم والتكنولوجيا، طونى كيم، المعتقل فى أبريل من العام الماضى ، وزميله فى العمل كيم هاك سونج المعتقل فى مايو 2017، ووجهت إليهم اتهامات حول ممارسة أنشطة تخريبية معادية.

وتشير التوقعات إلى إمكانية الإفراج عن المواطنين الأمريكيين الثلاثة، مع التطورات الجديدة فى العلاقات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية التى بدأت مؤخرًا مع الإعلان عن لقاء تاريخى مرتقب بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة