نصائح لعلاج الاكتئاب منها تحدى المشاعر السلبية

الإثنين، 21 مايو 2018 04:00 ص
نصائح لعلاج الاكتئاب منها تحدى المشاعر السلبية علاج الاكتئاب
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الاكتئاب فى مجتمعاتنا الشرقية مثله كباقى الأمراض النفسية تعد بمثابة وصمة على أصحابها، لذلك لا يذهبون إلى الطبيب عند ملاحظة أى بوادر له من فقدان الشغف والرغبة فى الأنشطة الحياتية والانعزال واللامبالاة، ومن هنا نقدم أشياء يمكنك القيام بها لمساعدة نفسك على مواجهة الاكتئاب إلى أن تكون مستعدًا وقادرًا على الحصول على مساعدة من طبيب مختص، وذلك وفقا لما ذكره موقع "betterhelp" الطبى من نصائح لعلاج الاكتئاب.
 
الاكتئاب 2
الاكتئاب 

ابق على اتصال

عادة ما يتسبب الاكتئاب فى رغبتك فى الانسحاب من الأشخاص من حولك، لذلك أحد أهم نصائح علاج الاكتئاب هى أن تحاول دائما البقاء على اتصال مع من حولك، خاصة التحدث إلى الناس يمكن أن يساعدك على التركيز بشكل أقل على مشاعرك الخاصة.
 

افعل أشياء لنفسك

يمكنك على الأقل أن تقوم بمحاولات لإسعادك بالقيام بأشياء قد تشعرك بالاسترخاء، فاخرج وتمرن، أو جرب بعض التأمل، فخصص الوقت للتركيز على شىء لنفسك فقط لأن ذلك يمكن أن يساعدك فى العثور على نشاط واحد أو اثنين لمساعدتك على التعامل مع الاكتئاب.
 

تحدى العواطف السلبية

من المهم أن تفكر بشكل فعال فى اكتئابك والأفكار الاكتئابية على سبيل المثال، أنك لست جيدًا بما يكفى، لا شىء جيد يحدث في حياتك، وما إلى ذلك، هذه الأفكار والأعراض ليست وجهة نظر دقيقة عن من أنت وكيف حياتك، لذلك  من المهم محاولة تحدى الأفكار السلبية الناجمة عن اكتئابك وإيجاد أفكار إيجابية تركز عليها بدلاً من ذلك.
 
الاكتئاب 3
الاكتئاب 


تذكر صحتك الجسدية

مواكبة أشياء مثل اتباع نظام غذائى أو الحصول على قسط كافٍ من النوم ليلاً يمكن أن يساعدك فى رحلتك لمعرفة كيفية التغلب على الاكتئاب، فإن إهمال صحتك الجسدية يؤدى إلى المزيد من التوتر والقلق الذى يزيد من تفاقم الاكتئاب، لذا خذ الوقت الكافى للتأكد من القيام بنوع من التمارين فى يومك، وكذلك التركيز على الأطعمة منخفضة السكر والكربوهيدرات المكررة فى المواد المغذية.
 

الحصول على بعض أشعة الشمس

أظهرت الدراسات أن ضوء الشمس يمكن أن يحسن الحالة المزاجية بشكل عام، لذا فإن التأكد من الخروج لمدة دقائق قليلة كل يوم يمكن أن يقلل من الشعور بالاكتئاب.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة