أحاديث الإفطار والسحور فى الشارع الرياضى.. جدل حول صيام لاعبى المنتخب فى الوديات قبل المونديال.. مصير المدرب الأجنبى القادم للأهلى.. وانقسام بين جماهير الريال على دعم محمد صلاح أم "الملكى" فى نهائى دورى الأبطال

الأربعاء، 23 مايو 2018 05:30 م
أحاديث الإفطار والسحور فى الشارع الرياضى.. جدل حول صيام لاعبى المنتخب فى الوديات قبل المونديال.. مصير المدرب الأجنبى القادم للأهلى.. وانقسام بين جماهير الريال على دعم محمد صلاح أم "الملكى" فى نهائى دورى الأبطال محمد صلاح
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المعتقد الشائع أن الدراما الرمضانية تسيطر على عقول الملايين خلال شهر رمضان لكن لا يعلم الكثيرون أن تأثيرها يزول بمجرد حضور الساحرة المستديرة وأخبارها فالشعب المصرى يعشق كرة القدم حد الجنون لذا لا تتعجب عندما تجد موضوعات رياضية تكون محور أحاديث جلسات الإفطار والسحور.

 

وعلى الساحة الرياضية خلال الفترة الماضية توجد العديد من الموضوعات والملفات الجدلية على رأسها صيام لاعبى المنتخب من عدمه خلال المباريات الودية استعدادًا للمشاركة فى مونديال روسيا المحدد لها الإقامة خلال الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو، أو الاهتمام بمصير المدرب الأجنبى القادم لتولى المسئولية الفنية للأهلى بعد استقالة حسام البدرى، أو ترقب مباراة نهائى دورى أبطال أوروبا بين فريقى ريال مدريد الإسبانى وليفربول الإنجليزى الذى يلعب فى صفوفه النجم المصرى محمد صلاح.

 

صيام اللاعبين قبل المونديال

هل يصوم لاعبو المنتخب خلال المباريات الودية قبل المونديال؟.. سؤال تردد كثيرًا بالأيام الأخيرة خصوصا أن أفراد الجهاز الفنى للفراعنة أكدوا فى تصريحات إعلامية ومنهم أحمد ناجى، مدرب الحراس، على أنه يتمنى إفطار اللاعبين خلال المباريات التحضيرية للمونديال، لافتًا إلى أن المنتخب السعودى حصل على رخصة من الفتوى بالسعودية بالإفطار فى شهر رمضان أثناء لعب مباريات.

مدرب حراس المنتخب الوطنى كشف عن أن الفراعنة سيسافرون للكويت لخوض مباراة ودية أمام منتخبها يوم الجمعة القادم وهم صائمون، موضحًا أن المنتخب لم يحسم قراره بالنسبة للصيام وسيقرر عندما يسافر إلى إيطاليا لإقامة المعسكر وخوض ودية كولومبيا وبعدها ودية بلجيكا.

 

ويعتبر صيام اللاعبين أو إفطارهم خلال المباريات الهامة المتزامنة مع شهر رمضان من القضايا الفقهية الجدلية خلال السنوات الأخيرة بعدما صدرت فتاوى تجيز إفطار اللاعبين بينما توجد آراء ترفض هذا التصرف، لافتة إلى أن الموضوع لا يستحق رخصة.

 

صداع المدرب الأجنبى للأهلى

وبخلاف استعدادات المنتخب الوطنى لمونديال روسيا، فإن جماهير الأهلى يشغل بالها فى الفترة الحالية اسم المدير الفنى القادم لتدريب الفريق خلفا لحسام البدرى الذى تقدم باستقالته أثر سوء النتائج فى نهاية الموسم، وفى الأيام الأخيرة ترددت أنباء قوية داخل القلعة الحمراء حول اقتراب الأرجنتينى رامون دياز من تولى المسئولية الفنية للأحمر إلا أن صباح اليوم فوجئت الجماهير الأهلاوية بتعاقده مع نادى اتحاد جدة السعودى.

رامون دياز

وتترقب الجماهير الأهلاوية فى الفترة الحالية ما ستسفر عنه جهود مسئولى الأهلى لاختيار جهاز فنى على أعلى مستوى بعدما أعلنت لجنة الكرة بالقلعة الحمراء منذ أيام عن استقرارها على ستة جنسيات وهم أرجنتينى وبرتغالى وبرازيلى وهولندى وصربى وتشيكى لاختيار المدرب الجديد.

 

من ستشجع الريال أم محمد صلاح؟

وفى الفترة الحالية أيضًا تتملك حالة من الشغف والترقب عشاق كرة القدم فى كل أنحاء العالم قبل المباراة النهائية لدورى أبطال أوروبا المحدد لها الإقامة يوم السبت القادم بين الريال وليفربول، وبالنسبة للجمهور المصرى فإن الملايين ينتظرون تلك المواجهة بسبب النجم المصرى محمد صلاح أهم مفاتيح اللعب بالنسبة للريدز.

 

ويسود حالة من الانقسام بين الجماهير المصرية المشجعة للريال ما بين دعم فريقهم المحبب أو تشجيع ومؤازرة ابن بلدهم محمد صلاح، وعن هذه النقطة تحدث العديد من النجوم أبرزهم أحمد حسام "ميدو" الذى أكد أنه سيشجع الميرنجى لكنه يتمنى تسجيل صلاح فى المباراة.

 

ويتمنى الجمهور المصرى تألق محمد صلاح فى المباراة حتى تزيد فرصه فى الفوز بالكرة الذهبية خاصة أنه نجح فى أداء موسم أسطورى بكل المقاييس حصده خلاله على العديد من الألقاب منها أفضل لاعب بالدورى الإنجليزى والحذاء الذهبى بعدما تصدر هدافى البريميرليج برصيد 32 هدفاً، لذا فإن تتويجه بدورى الأبطال سيقوى موقفه فى منافسة الثنائى كريستيانو رونالد والأرجنتينى ليونيل ميسى على الكرة الذهبية هذا الموسم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة