الطقس حار وممطر فى نفس الوقت.. "الأرصاد": انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة غدا.. أمطار خفيفة على القاهرة والعظمى 37 درجة.. والهيئة تحذر: أمطار غزيرة ورعدية على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر

الخميس، 24 مايو 2018 04:30 م
الطقس حار وممطر فى نفس الوقت.. "الأرصاد": انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة غدا.. أمطار خفيفة على القاهرة والعظمى 37 درجة.. والهيئة تحذر: أمطار غزيرة ورعدية على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر حالة الطقس- أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأمطار تصل لحد السيول من السبت حتى الإثنين

شهدت درجات الحرارة انخفاض طفيف اليوم الخميس، بمعظم الأنحاء، لتوالى غدا انخفاضها، وسط تحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية من سقوط الأمطار المتوقع أن تكون غزيرة ورعدية على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء قد تصل لحد السيول هناك بداية من السبت المقبل وحتى الإثنين.

وعن حالة الطقس اليوم الخميس، توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم الخميس، طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء معتدل على السواحل الشمالية نهارًا معتدل ليلًا على كافة الأنحاء، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا يصاحبها سقوط الأمطار غربًا والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على غرب البلاد ومناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد وخليج السويس والبحر الأحمر ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

ويتوقع الخبراء بالنسبة لحالة البحر المتوسط أن تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية .

وتوالى درجات الحرارة  انخفاضها غدا، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الجمعة انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة، ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية حار على القاهرة والموجة البحرى، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا معتدل ليلا.

كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد إلى الوجة البحرى والقاهرة وشمال الصعيد وسيناء، والرياح معتدلة تنشط على جنوب البلاد، كما تنشط على البحر الأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة بالقاهرة العظمى 37  والصغرى 25 درجة ، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 22 درجة ، ومطروح العظمى 26  والصغرى 21 درجة.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بداية من السبت وحتى الاثنين من  تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء مما سيؤدى لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة تكون رعدية أحيانا، وتكون غزيرة ورعدية على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء قد تصل لحد السيول هناك.

وفى هذا السياق، توقع الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، هطول الأمطار الغزيرة تصل إلى حد السيول على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، بدءً من السبت وحتى الاثنين المقبل.

وكشف رئيس هيئة الأرصاد الجوية، فى تصريحات له، أن الأسبوع المقبل سيشهد انخفاضا تدريجيا لدرجات الحرارة لتصل إلى 32 درجة مئوية، لتصل لمعدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام.

وقال "عبد العال" إن الهيئة ارسلت بيانها ونشراتها لكافة الجهات التنفيذية، موضحا أن هناك تعاونا مع جميع الوزارات ومركز دعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء والمرور والهيئات التى تهتم بالأرصاد مثل الموانئ، لتتخذ كافة الجهات التنفيذية احتياجاتها .

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد فاروق مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن متوقع سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة تكون رعدية أحيانا، وتكون غزيرة ورعدية على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء قد تصل لحد السيول هناك.

وأضاف مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه تم التواصل مع كافة الجهات التنفيذية لاتخاذ التدابير اللازمة خاصة فى مناطق البحر الأحمر وسيناء.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس فى محافظات ومدن مصر:

 

الصغرى العظمى

 

القاهرة 25 38

 

وسط الدلتا 24 37

 

الإسكندرية 22 32

 

بلطيم 21 31

 

مطروح 20 30

 

السلوم 22 32

 

سيوة 27 41

 

بورسعيد 22 29

 

دمياط 21 27

 

العريش 19 27

 

رفح 18 26

 

الإسماعيلية 25 39

 

السويس 25 37

 

رأس سدر 24 37

 

نخل 19 37

 

نويبع 24 33

 

طابا 20 35

 

كاترين 19 31

 

الطور 23 39

 

شرم الشيخ 28 40

 

الغردقة 27 41

 

مرسى علم 28 38

 

الفيوم 25 39

 

بني سويف 25 40

 

المنيا 25 41

 

أسيوط 27 42

 

سوهاج 30 42

 

قنا 29 44

 

الأقصر 29 44

 

أسوان 30 45

 

أبوسمبل 27 43

 

الوادي الجديد 27 44

 

شلاتين 28 38

 

أبو رماد 27 37

 

رأس حدربة 29 36

 

حلايب 30 35

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة