صور.. محافظ سوهاج يتفقد أعمال التطوير بالمجلس الشعبى المحلى والاستاد الرياضى

الأحد، 27 مايو 2018 06:09 م
صور.. محافظ سوهاج يتفقد أعمال التطوير بالمجلس الشعبى المحلى والاستاد الرياضى محافظ سوهاج يتفقد تطوير بمنطقة الاستاذ الرياضى
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج أعمال التطوير بالمنطقة المحيطة بالمجلس الشعبى المحلى والاستاد الرياضى من تغيير الأرصفة وتركيب بلدورات جديدة حتى تظهر المنطقة بالمظهر الحضارى مع افتتاح متحف سوهاج الإقليمى للآثار خلال الأيام القليلة القادمة.

 وكلف المحافظ مسئولى حى شرق سوهاج بسرعة الانتهاء من تلك الأعمال فى أقرب وقت ممكن على أن يتم وضع العلامات المرورية الإرشادية الحديثة لتوضيح المنازل والمخارج للشوارع المحيطة بمتحف سوهاج والاستاد الرياضى والكورنيش الشرقى لتحقيق السيولة المرورية أمام الأفواج السياحية من المصريين والأجانب خلال زيارتهم لمتحف سوهاج.

 وأضاف عبد المنعم أنه سيتم إعادة رصف المنطقة بالكامل والشوارع المحيطة للمتحف والاستاد الرياضى لتظهر بالشكل الحضارى مع الانتهاء من أعمال تطوير الحديقة المتحفية لرفع كفاءة المنطقة المحيطة للمسلة الفرعونية بعد الانتهاء من تركيب الرخام بها وأن يتم تركيب الكشافات بالإضاءة الحديثة الموفرة للطاقة الكهربائية.

 وفى سياق متصل، قال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج: إنه تم رفع 20 طن قمامة ومخلفات وتراكمات صلبة فى حملات مكبرة بناحية شوارع وقرى مركز ومدينة المراغة، وذلك فى إطار خطة المحافظة للنظافة والتجميل ورفع التراكمات والمخلفات والأتربة بشوارع وطرق المراكز المختلفة لخلق بيئة خالية من التلوث والقمامة والحفاظ على الشكل الحضارى للمحافظة.

ومن جانبه قال شريف السيد حسين رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة، إنه تم رفع القمامة وتراكمات ومخلفات البناء بجوار المقابر والشيخ شيكوى ناحية قرية بناويط، وتم رفع التراكمات من جوار المقابر والمناطق الأثرية ومن جوانب الطرق وخاصة التى تقع فى بجوار المدارس والوحدات الخدمية، كما تم القيام بحملات النظافة بالوحدات المحلية للقرى فى أولاد إسماعيل، والبطاخ والغريزات، وشندويل حيث تم رفع القمامة وتسوية الطرق وتمهيدها بواسطة الباكلاودر والزاحف وسيارة المياه حيث تم رفع أكثر من 20 طنا من القمامة والتراكمات وتم رش الطرق بسيارات المياه.

 ومن جانب آخر قام الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج بجولة ميدانية مفاجئة بنجع سليمان حمد بمدخل كوبرى سوهاج العلوى التابع للوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم، مشددا على رفع مستوى النظافة والتجميل بالمنطقة ورفع أى إشغالات تعيق حركة سير المرور.

وشدد المحافظ على مسئولى الرى بتطهير مجرى مصرف أخميم من التعديات وإشغالات من الأشجار والنخيل التى تعيق حركة مياه الرى على أن يتم ذلك وبالتنسيق مع مسئولى الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم على أن يتم رفع المخلفات الناتجة من عملية التطهير ونقلها بالسيارات إلى أماكن بعيدة عن الطرق الفرعية ومن على جانبى المصرف.

وكلف عبد المنعم مسئولى الإدارة الهندسية للوحدة المحلية لمركز ومدينة اخميم لرصد أى مخالفات بناء على الأراضى الزراعية بالمنطقة والتنسيق مع الإدارة الزراعية والأجهزة المعنية للحفاظ على الرقعة الزراعية.

 كما شدد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج على رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج برفع مستوى النظافة بالدير الأبيض (دير الأنبا شنودة) على أن يتم رفع الأتربة ومخلفات البناء أسفل سور الدير، جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لقرية نجع القراقرة التابعة للوحدة المحلية لقرية أولاد عزاز بمركز سوهاج.

 وأضاف المحافظ على مسئولى الوحدة المحلية بمركز ومدينة سوهاج بتركيب تندات للخدمات الأمنية المتمركزة لتأمين الدير والمترددين عليه على أن يتم ذلك فى أسرع وقت بالإضافة إلى تركيب بلدورات وأعمدة إنارة وكشافات إنارة حديثة مع دهان البلدورات والأعمدة بالدهانات وتطوير المنطقة المحيطة بالدير.

وأكد عبد المنعم على أهمية الدير الأبيض الأثرية ومكانته الدينية لدى الأخوة الأقباط، حيث إنه يمثل مزارا لكل الأقباط من أنحاء الجمهورية ومقصدا سياحيا للأجانب وتسعى أجهزة المحافظة إلى الترويج وتسويق الدير الأبيض والأحمر كمزارات سياحية للمصريين والأجانب.

 

 

 

 

 

 

تفقدات اعمال التطوير بمحيط المتحف والاستاد الرياضي (2)
تفقدات اعمال التطوير بمحيط المتحف والاستاد الرياضي (2)

 

تفقدات اعمال التطوير بمحيط المتحف والاستاد الرياضي (8)
تفقدات اعمال التطوير بمحيط المتحف والاستاد الرياضي (8)

 

تفقدات اعمال التطوير بمحيط المتحف والاستاد الرياضي (9)

 

تفقدات اعمال التطوير بمحيط المتحف والاستاد الرياضي (12)
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة