منظمة العفو الدولية: تركيا أصبحت زنزانة كبيرة للصحفيين

الخميس، 03 مايو 2018 01:12 م
منظمة العفو الدولية: تركيا أصبحت زنزانة كبيرة للصحفيين الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت منظمة العفو الدولية، أن تركيا أصبحت عبارة عن زنزانة كبيرة للصحفيين والعاملين بالإعلام، واستنكرت استمرار حبس 120 صحفيا فى هذا البلد منذ محاولة الانقلاب الفاشلة فى منتصف شهر يوليو 2016.

وقال موقع المنظمة إنها بمناسبة اليوم العالمى لحرية الصحافة، تشن حملة دولية للتضامن والمطالبة بالإفراج عن الصحفيين الأتراك

وفى إطار هذه الحملة، تحدث صحفيون أتراك، بعضهم من سجونهم، عن الجو الخانق وأجواء الخوف والقمع التى يعانى منها كل من يعمل فى الحقل الإعلامى فى بلادهم.

وسلطت المنظمة الضوء على ممارسات السلطات التركية التى تلاحق الصحفيين وتهددهم بسبب قيامهم بأداء عملهم والتعبير عن آرائهم بطريقة سلمية.

ورأت العفو الدولية أن تركيا، التى تقترب من استحقاق انتخابى جديد، تحتاج أكثر من أى وقت مضى إلى وسائل إعلام حرة، ووفقا لحديث مديرة قسم أوروبا فى المنظمة جورى فان جوليك، فأن "ما نشهده فى تركيا الآن هو محاولة لإنهاء الصحافة المستقلة، ولا يجب للعالم أن يسمح بذلك".

وكانت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى فيديريكا موجيرينى، قد أصدرت أمس بيانا عبرت فيه عن القلق من تدهور حالة حرية الصحافة والإعلام فى العالم، مشددة على تمسك أوروبا بقيم العدالة وحرية التعبير.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة