مسئول أمريكى: روسيا ستعيد القرم لأوكرانيا مثلما منحت الاستقلال لدول البلقان

الثلاثاء، 08 مايو 2018 11:15 ص
مسئول أمريكى: روسيا ستعيد القرم لأوكرانيا مثلما منحت الاستقلال لدول البلقان بوتين
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الممثل الخاص لوزارة الخارجية الأمريكية فى المفاوضات الأوكرانية، كورت فولكر، اليوم الثلاثاء، إن روسيا ربما تعيد شبه جزيرة القرم إلى أوكرانيا تماما مثلما منحت الاستقلال لثلاث دول فى البلقان، وذلك على الرغم من حقيقة ضمهم لجمهوريات الاتحاد السوفيتى منذ وقت طويل.

ونقلت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية عن فولكر قوله:"دعونا ننتظر لنرى ماذا سيحدث عبر الزمن. فقد خضعت دول البلقان للاحتلال السوفيتى لأكثر من 40 عاما، وفى النهاية تغير الوضع".

وفى هذا السياق، اعتبر فولكر أن المشكلة فى القرم معقده بعض الشئ...وأشار إلى أن سياسة الضغط على روسيا من خلال العقوبات سوف تستمر حتى تعود شبه جزيرة القرم إلى أوكرانيا.

من ناحية أخرى أكد وزير الدفاع الأوكرانى ستيبان بولتوراك أن الولايات المتحدة، خلال فترة النزاع فى دونباس، قدمت لأوكرانيا مساعدات بقيمة 800 مليون دولار ومستعدة لتوسيع التعاون.

وقال بولتوراك - فى تصريحات اوردتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم /الثلاثاء/ - أن "الولايات المتحدة تنفذ التزاماتها بشكل كامل تقريبا فيما يتعلق بدعم القوات المسلحة الأوكرانية، وخلال الحرب، قدمت الولايات المتحدة وحدها مساعدات بقيمة 800 مليون دولار".

وأشار الوزير إلى امكانية تحسين مستوى الاستعداد القتالى للقوات بشكل كبير فى عام 2018، مؤكدا على استعداد الأمريكيين لتوسيع التعاون.

ويقدم البنتاجون الأموال بالتنسيق مع وزارة الخارجية من أجل النفقات العسكرية، والتدريب العسكرى والخدمات اللوجستية والدعم فى مجال الاستطلاعات والاستعاضة عن الأسلحة التى سبق أن قدمتها الولايات المتحدة لأوكرانيا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة