كيف يفوز الفراعنة على أوروجواى في أولى مباريات كأس العالم؟

الأحد، 10 يونيو 2018 08:00 م
كيف يفوز الفراعنة على أوروجواى في أولى مباريات كأس العالم؟ منتخب أوروجواي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح المنتخب الوطنى مشواره فى بطولة كأس العالم 2018 عندما يواجه نظيره أوروجواى 15 يونيو الجارى، فى الجولة الأولى من دور المجموعات للبطولة عن المجموعة الأولى، وهى المواجهة التى ينتظرها الجميع ويراها البعض الأصعب فى مشوار مصر بالمجموعة.

ولكن هل منتخب أوروجواى هو الأصعب؟ بالتأكيد أن أى منتخب مهما كانت قوته لديه بعض نقاط الضعف التى قد تحول بينه وبين تحقيق المجد الذى يتطلع له عند مشاركته فى العرس الكروي الأبرز فى العالم.

فى السطور التالية نرصد أبرز نقاط ضعف منتخب أوروجواى منافس مصر الاول فى المونديال..

 

1- تباعد خط الدفاع عن الوسط والهجوم

منتخب اوروجواي
منتخب اوروجواي

 

بالرغم من امتلاك منتخب أوروجواى لخط دفاع قوى، إلا أن هناك نقطة ضعف وهى أن خط الدفاع يكون بعيدا تماما عن خط الوسط وخط الهجوم، وهو ما يوضح الطريقة الهجومية التى يتبعها المدرب أوسكار تاباريز.

تلك النقطة يجب أن يستغلها ثنائي قلب دفاع المنتخب المصري أحمد حجازي وعلى جبر وكذلك محمد النني الذى يمثل لاعب الوسط الارتكاز والذى عليه دور نقل الهجمة بأقصى سرعة وإيصال الكرة إلى محمد صلاح وتريزيجيه.

كذلك يجب على الخط الامامى المكون من مروان محسن ومحمد صلاح وعبدالله السعيد وتريزيجيه الضغط على دفاع أوروجواى ومنعهم من إيصال الكرة إلى الأمام.

 

2- معدل أعمار الدفاع

دييجو جودين قائد منتخب أوروجواي
دييجو جودين قائد منتخب أوروجواي

 

نقطة ضعف كبيرة فى دفاع أوروجواى وهى معدل الأعمار الكبيرة فى لاعبيه، حيث يبلغ القائد دييجو جودين لاعب أتلتيكو مدريد 32 عاما، بينما يبلغ الظهير الأيمن ماكسي بيريرا 34 عاما والذى يلعب فى صفوف بورتو البرتغالى، بينما يبلغ الظهير الأيسر مارتن كاسيراس 31 وهو يلعب فى صفوف لاتسيو، أما الرابع فهو خيمينيز لاعب أتلتيكو مدريد صاحب الـ23 عاما.

هذه النقطة من الممكن أن يستغلها هجوم المنتخب الوطنى خاصة الجناحين محمد صلاح وتريزيجيه حيث أنهما لا يزالان صغار السن، وسيكون عامل السرعة فى صالح الفراعنة مقارنة بأعمار دفاع أوروجواى خاصة ظهيري الأجناب.

3- عدم وجود صانع ألعاب

سواريز وكافاني النجمين الابرز فى اوروجواي
سواريز وكافاني النجمين الابرز فى اوروجواي

يعتمد منتخب أوروجواى على الثنائى الخطير إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان، ولويس سواريز مهاجم برشلونة اللذان يعدان من أفضل مهاجما العالم فى الوقت الحالى، ولكن الأزمة تكم ان الثنائى يلعب فى مركز واحد وهو رأس الحربة الصريح، وهو ما يجبر تاباريز على اللعب بخطة 4-4-2 .

الازمة الكبرى هو عدم وجود صانع ألعاب فى صفوف منتخب اوروجواى، حيث يتم الاعتماد دائما على جيورجيان دي أراسكايتا الذى يلعب فى صفوف كروزيرو البرازيلي ولكنه لا يقدم المستوى المطلوب فى الكثير من المباريات، وهو ما يضطر لويس سواريز على العودة كثيرا إلى الوراء من اجل بناء الهجمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة