امتحانات الثانوية العامة.. "التعليم" تضبط مسرب اللغة الإنجليزية بكفر الشيخ.. شكاوى من تأخر فتح لجنة بالهرم.. رئيس لجنة بأكتوبر يمنع طالبة من دخول الامتحان لتأخرها.. والشرطة تمشط محيط لجان السيدة زينب والخليفة

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 12:00 م
امتحانات الثانوية العامة.. "التعليم" تضبط مسرب اللغة الإنجليزية بكفر الشيخ.. شكاوى من تأخر فتح لجنة بالهرم.. رئيس لجنة بأكتوبر يمنع طالبة من دخول الامتحان لتأخرها.. والشرطة تمشط محيط لجان السيدة زينب والخليفة امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين - محمود راغب _ آية دعبس _ سيد الخلفاوى - ماجد تمراز - تصوير أحمد معروف و محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت وزارة التربية والتعليم من ضبط الطالب الذى نشر أوراق امتحان اللغة الإنجليزية على الإنترنت، وقالت الوزارة: "إنه إيماء إلى ما تم نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعى من صور لبعض الأجزاء الخاصة بامتحان مادة اللغة الإنجليزية اليوم تم التوصل إلى الطالب الذى قام بنشر أجزاء من أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية، وضبطه بمحافظة كفر الشيخ".

 

ضبط الطالب الذى نشر الامتحان بعد 25 دقيقة من بدايته

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى بيان للوزارة، إن الطالب نشر أجزاء من اللغة الإنجليزية بعد مرور 25 دقيقة من بدء الامتحان، كما تم ضبط الطالب الذى قام بمحاولة للغش بمحافظة القاهرة، حيث يؤدى اليوم الثلاثاء 603 آلاف طالب امتحان مادة اللغة الإنجليزية.

وشكا أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بلجنة الشهيد أسامة بالهرم من تأخر فتح لجنة سير الامتحان حتى التاسعة صباحا.

 

شكاوى من التأخر فى فتح لجنة امتحانية بالهرم

وقال أولياء الأمور لـ"اليوم السابع" إن اللجنة فتحت فى التاسعة صباحا، رغم أن هناك تعليمات من الوزارة بفتح اللجنة فى الثامنة والربع صباحا حتى يكون هناك فرصة لتفتيش الطلاب باستخدام العصا الإلكترونية.

وأوضح أولياء الأمور أنه بعد مطالبة رئيس اللجنة بفتحها بعد توتر الطلاب، رد قائلا: "لو وترتونا هنطلع نوتر أولادكم فوق فى اللجان"، موضحين أنهم حرروا محضر إثبات حالة، مطالبين بتعويض الطلاب الوقت الذى فقدوه قبل بدء اللجنة.

 

منع طالبة من دخول الامتحان بـ6 أكتوبر لتأخرها ساعة

فيما منعت لجنة مدرسة السيدة خديجة الثانوية للبنات، بمدينة 6 أكتوبر طالبة من الدخول إلى لجنة مادة اللغة الإنجليزية، لمرور ساعة من بدء اللجان

 

وطالب ولى أمر الطالبة رئيس اللجنة بالسماح لابنته بالدخول، مشيرا إلى أن ظروف طارئة أدت إلى تأخر الطالبة عن الحضور للجنة، إلا أن رئيس اللجنة أكد أنه لا يحق السماح للطلاب بالدخول للجان بعد نصف ساعة من بدء الامتحان.

وسمح رئيس لجنة بمدرسة الشهيد محمد عبده حسن الثانوية المشتركة بمدينة منشأة القناطر فى الجيزة، لطالب تأخر عن امتحان اللغة الإنجليزية 20 دقيقة، حيث برر الطالب سبب تأخره قائلا: "كنت نايم".

 

الشرطة تمشط محيط لجان السيدة زينب والخليفة

كما مشطت قوات الشرطة التابعة إلى أقسام شرطة السيدة زينب والخليفة والدرب الأحمر محيط لجان مدارس البهية البرهانية الإعدادية بنات، والمحمدية الإعدادية بنات، والمحمدية التجريبية المشتركة والحلمية التجريبية المشتركة، فضلاً عن المرور المكثف بمحيط الكنترول بمدارس الخديوية الثانوية بنين والحلمية القديمة الإعدادية بنين، وكنترول السنية الثانوية بنات.

 

وشملت أعمال التمشيط مرور سيارتى شرطة واحدة كبيرة وأخرى عادية بكل شارع يضم لجان ثانوية عامة، فضلاً عن قوات التأمين المتنقلة التى تمشط محيط اللجان باستخدام الكلاب للتأكد من تأمينها، بالإضافة إلى القوة الثابتة المسئولة عن تأمين كل لجنة وكنترول بهذه المناطق.

 

قوات التأمين تبعد سيارات أولياء الأمور بالحلمية

وفى الحلمية أجبرت قوات الأمن المسئولة عن تأمين لجان مدارس الحلمية التجريبية المشتركة والمحمدية الإعدادية بنات ومدرسة رفاعة الطهطاوى الخاصة، التابعة إلى إدارة الخليفة والمقطم التعليمية، سيارات أولياء أمور الطلاب المتواجدة أمام وبجوار هذه اللجان بالوقوف والانتظار بعيدا عن اللجان، كما تمت إزالة السيارات الموجودة أمام اللجان ولم يظهر أصحابها، باستخدام ونش المرور، بعد أن تم البحث عن أصحابها.

 

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت الأحد 3 يونيو الحالى فى التاسعة صباحا وتنتهى 1 يوليو المقبل؛ ويؤدى قرابة 656 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، وتستمر الامتحانات لمدة 10 أيام تتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

 

ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدون الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.


 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة